قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال 2024 قصيرة ومفيدة

قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال بها مغزى، وهدف يستفيد منه الطفل، يمكن عرض هذه القصة للطلاب في المدارس، وحثهم جميعًا على التسامح، والعفو، والمحبة، وعدم الضرر بالآخرين، وتذكيرهم أن الله عز وجل حثنا على التسامح، ومن خلال هذا المقال سنعرض قصص معبرة عن التسامح بين الأصدقاء.

قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال

قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال 2024 قصيرة ومفيدة

التسامح هو من الأخلاق الحميدة، وهناك قصص كثيرة توضح أهمية هذه الصفة السامية، وفيها يلي قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال:

اقرأ أيضًا: تعبير حول التسامح ودوره في بناء المجتمعات الانسانية كامل بالعناصر

قصة محمد وزملائه

محمد كان تلميذًا مجتهدًا في دراسته، ومتسامح مع زملائه، وفي يوم طلب معلم الفصل من الطلاب أن يرسم كل منهم رسمة تعبر عن حب الوطن، ورسم محمد لوحة جميلة جدًا، اعجبت المعلم كثيرًا، والطلاب، ولكنهم شعروا بالغيرة، والحقد على محمد.

وأخذوا يقارنون لوحاتهم بلوحته، وكان موعد تسليم اللوحة بعد أسبوع، وقد توقعوا أن يحصل هو على الدرجة النهائية، ولذلك اخذوا يفكرون في طريقة لإفساد اللوحة الخاصة بمحمد، حتى لا يتفوق عليهم، وبالفعل قاموا بتشويه ملامح لوحة محمد، وسكب عليها الماء.

وفي اليوم التالي عندما دخل الطلاب الفصل، ذهب محمد ليرى لوحته، وفزع مما أصابها، وحزن حزنًا شديدًا، وقد حزن المعلم ايضًا، ولما رأى زملاء محمد حزنه، ذهبوا معًا إلى المعلم، واعترفوا بخطأهم، وأنهم هم من قاموا بفعل ذلك بلوحة محمد.

وطلبوا منه أن يسامحهم، وبالفعل سامحهم محمد وعفا عنهم، وقبل اعتذارهم، وكلهم حصلوا على الدرجة النهائية.

اقرأ أيضًا: موضوع عن التسامح بين الأصدقاء كامل مع العناصر

قصة عن التسامح بين الاخوة

في عيد الأم، قرر أحمد وهاني تحضير مفاجأة لأمهما قبل عودتها إلى المنزل، فقاما بشراء الورود، وتزيين المنزل بالبالونات، وخططا معًا أن تتوجه الأم إلى غرفتهما لأن ابنها الصغير سامي مريض، ويعاني من الحمى، وبعد أن تذهب إلى الغرفة يتقدم الأولاد بالمفاجأة، وتقديم قالب من الحلوى، وقد أصبحت المفاجأة جاهزة، وأتت الأم، وقام أحمد وهاني باخبارها عن مرض سامي، لكنهما تفاجئا بأن أخيهما لم يقدر على كتمان حماسه، وأفصح عن المفاجأة، وهو ما جعل هاني وأحمد يغضبان، فبكى الطفل.

وأخبرت الأم أطفالها أن أكثر ما يسعدها هو أن تراهم  متحابين ومتسامحين، وأوضحت لهم أن أخيهما لم يقصد إفساد المفاجأة، ولكنه صغير ولا يفهم، فتوجه الأخوان نحو أخيهما وقبلاه، ثم ذهبوا ليأكلون معًا الحلوى.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن التسامح جاهزة كلمة عن التسامح للاذاعة المدرسية

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال، حيث يجب تعليم الأطفال منذ الصغر قيمة التسامح، وأنه من أنبل الصفات التي يجب التحلي بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *