أدعية وأذكار

أجمل أدعية شهر رمضان المبارك 2024 اعاننا الله واياكم على طاعته

يتبادل المسلمون أجمل أدعية شهر رمضان المبارك، فهو من أهم المناسبات الدينية وشهر من أعظم الشهور في السنة، فهو الشهر الذي أُنزل فيه القرآن الكريم على النبي الهادي محمد -عليه الصلاة والسلام-، والدعاء فيه من أجمل العبادات فدعوة الصائم لا تُرد، وعبر موقع هلا سعودية نعرض لكم ما هي افضل الادعية في شهر رمضان.

أجمل أدعية شهر رمضان المبارك

في إطار الطاعات الجميلة في شهر رمضان الكريم، يأتي الدعاء في المرتبة الأولى، فهو الشهر الذي تتضاعف فيه الأعمال وتُقبل فيه الدعوات، وفيما يلي نقدم لكم أجمل الأدعية:

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم اعاننا الله واياكم على طاعته، اللهم لا تخرجنا منه إلا ونحن على حالٍ ترضى عنه.
  • مالك الملك يا رؤوف يا رحيم، أدعوك أن ترزقنا الخير في هذا الشهر، اللهم اكتب لنا التوفيق وصلاح الحال، اللهم تقبل منا صالح الأعمال.
  • فاطر السماوات والأرض يا من ترحمنا وتستر عيوبنا أسألك أن تبارك لنا في أيام هذا الشهر الفضيل من الفائزين بأجره العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء الافطار في رمضان بالصيغة الصحيحة حسب السنة النبوية

دعاء رمضان قصير

يقبل المسلمون في شهر رمضان الكريم على البحث عن الأدعية المميزة التي يمكن ترديدها فيه، ومن خلال ما يلي نعرض لكم أفضل الأدعية الرمضانية المؤثرة:

  • اللهم اجعل لنا أيام هذا الشهر أيام جبر وعوض ورحمة، اللهم تقبل منا الدعاء فيه، واللهم احفظ لنا أهلنا وأحبتنا، اللهم أدم علينا النعم يا أكرم الأكرمين.
  • وحدك ربي تعلم ما نخفي وما نعلن، فاللهم في هذا الشهر الكريم اكتب لنا دعوةً لا ترد وذنوبًا مغفورًا وعملًا مقبولًا.
  • اللهم إنك عفوٌ تحب العفو فاعف عنا، اللهم طهر قلوبنا واغفر ذنوبنا، اللهم هب لنا من لدنك رحمةً يا من وسعت رحمته كل شيء، اللهم الصلاح والرشد.

اقرأ أيضًا: عبارات دعاء اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر

يكثر بحث المسلمين مع اقتراب شهر رمضان الفضيل عن أجمل أدعية شهر رمضان المبارك، والذي يعد شهر الخير والرحمة والمغفرة والعتق من النار، وعلى العبد فيه أن يكثر ليس فقط من الدعاء، بل ومن كل العبادات التي تساعده في التقرب إلى الخالق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى