إذاعة مدرسية

أفضل إذاعة مدرسية عن قدوم شهر رمضان المبارك 2024 بالمقدمة والخاتمة

أفضل إذاعة مدرسية عن قدوم شهر رمضان المبارك لكي نبين للطلاب الأهمية القصوى من ضرورة استغلال شهر رمضان المبارك في الطاعات والتقرب من الله، ولذلك من خلال موقعنا هلا السعودية سنقوم بعرض جميع الفقرات التي تخص الإذاعة المدرسية التي نتحدث فيها عن شهر رمضان المبارك.

المقدمة للإذاعة المدرسية عن قدوم شهر رمضان

سيدى المدير، السادة المدرسين، أعزائي الطلاب، أقدم لكم أن الطالب/…… في يوم……. الموافق……. سنة ……، الإذاعة المدرسية الخاصة بهذا اليوم والتي سوف نتحدث فيها عن قدوم شهر رضمان المبارك علينا.

فقرة القرآن الكريم عن قدوم شهر رمضان

فقرة القرآن الكريم عن قدوم شهر رمضان

وخير ما نبدأ به فقراتنا اليوم هي تلاوة بعض آيات الذكر الحكيم التي يتلوها علينا الطالب/……….

بسم الله الرحمن الرحيم: { شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ } (سورة البقرة، 185).

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية جميلة عن الأم

فقرة الحديث الشريف عن قدوم شهر رمضان

ونستكمل باقي فقراتنا اليوم بالحديث الشريف الذي يتناوله معنا الطالب/………

عن أبو هريرة -رضي الله عنه- قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَن صامَ رَمَضانَ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن قامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ” (صحيح البخاري).

فقرة هل تعلم عن قدوم شهر رمضان المبارك

وخير الختام في إذاعتنا المدرسية اليوم هي فقرة هل تعلم مع الطالب/………

  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان أجود الخلق في رمضان.
  • هل تعلم أن باب من أبواب الجنة اسمه الريان يكون للأشخاص الصائمين.
  • هل تعلم أن في رمضان ليلة القدر التي تكون صيامها خير من ألف شهر.

اقرأ أيضًا: مقدمة رمضانية قصيرة وجميلة جدًا للإذاعة المدرسية

خاتمة الإذاعة المدرسية عن قدوم شهر رمضان

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا لهذا اليوم والتي تحدثنا فيها عن فضائل شهر رمضان المبارك، ارجو من الله أن أكون قد وفقت في تقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم.

شهر رمضان المبارك من أفضل الشهور التي ينتظرها ملايين المسلمين، لكي يتقربوا إلى الله من خلال الدعاء والصوم والصلاة والزكاة وباقي الأعمال الصالحة، ويجب علينا أن نعلم أبنائنا فضل شهر رمضان المبارك، ولذلك من خلال مقالنا السابق قمنا بعرض أفضل إذاعة مدرسية عن قدوم شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى