أماكن وفعاليات

أفضل حديقة في مكة 2024 أكبر حديقة في مكة 1445

ما هي أفضل حديقة في مكة؟ ما هي أكبر حديقة في مكة؟ تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم البلدان التي تشتمل على سلسلة متميزة من الحدائق العامة والخاصة في جميع أرجائها تقريبًا، والتي تجذب إليها نسبة كبيرة من الأفراد من كل حدبٍ وصوب، وعليه نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على أفضل الحدائق في مكة المكرمة.

أفضل حديقة في مكة

أفضل حديقة في مكة

مما يميز مكة المكرمة بجانب كونها المدينة المقدسة في المملكة العربية السعودية لأن فيها بيت الله الحرام أنها أيضًا تشتمل على مجموعة من الحدائق المميزة التي يمكن أن يقضي فيها الأفراد أفضل الأوقات ومنها نتعرف على ما يلي:

1- حديقة الحسينية

تعتبر حديقة الحسينية من أكبر الحدائق في مكة المكرمة إذ تقع على مساحة 150,000 متر مربع، تم تصميمها لتكون بمظهر ساحر خلاب؛ إذ تحتوي على مساحات خضراء تتألف من أنواع أشجار ونباتات عديدة.

بجانب ذلك فهي تتضمن مسارات مخصصة للجري أو المشي، وما يميزها أكثر أنها مصممة بطريقة احترافية تصل إلى درجة التحكم في الرطوبة داخل الحديقة من خلال أنظمة إلكترونية، كما تشتمل على مختلف الخدمات ووسائل الترفيه، مع الاهتمام بوجود منطقة خاصة للأطفال.

2- حديقة المعلم

من حدائق مكة المكرمة المميزة هي حديقة المعلم التي تشتمل على مناطق ترفيهية عديدة سواءً للكبار أو الصغار، كما أنها تتسم بهوائها النقي وجوها الهادئ، وبالإضافة إلى ذلك يقع بالقرب منها مسجدًا لأداء الصلوات.

3- حدائق الخطاطين العزيزية

حدائق الخطاطين العزيزية من حدائق مكة العريقة، سُميت سابقًا باسم حديقة جسر الملك عبد العزيز، تقدم للجمهور مساحة واسعة تطل على المناظر الطبيعية، مع أنشطة ترفيهية مثل؛ الجري، ركوب الدراجات وأماكن الشواء.

4- حديقة الإيمان

حديقة الإيمان تعتبر من سلسلة الحدائق السياحية في مكة التي يتم تطويرها باستمرار، تشتمل على أماكن مخصصة للجلوس، مناطق لعب للأطفال، مساحات مناسبة للمشي.

5- حديقة الملك عبد الله

حديقة الملك عبد الله من أشهر الحدائق في مكة المكرمة التي يقبل عليها الكثير من الناس، تقع أمام مسجد الراجحي، تضم مختلف الأنشطة الترفيهية مثل؛ ركوب الدراجات، صالات رياضية بالطبع البقعة الخضراء التي يوجد فيها أماكن مخصصة للمشي والجلوس.

6- حديقة البحيرات

ما يميز حديقة البحيرات أنها تقع داخل حي سكني وهذا ما يجعله الوجهة الأولى للأفراد هناك خاصةً وأنها تشتمل على الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك مثل؛ الجري، المشي، ممارسة التمارين الرياضية وغيرها.

7- حديقة العوالي

من بين الحدائق الموجودة وسط المجمعات السكنية في مكة هي حديقة العوالي والتي تتميز بوجود ممر طويل للمشي، مع توفر سلسلة من الخدمات مثل؛ المطاعم ودورات المياه، كما أنها تعتبر مناسبة لاصطحاب الأطفال.

8- حديقة أم الكتاد

تعتبر حديقة أم الكتاد من الحدائق الحديثة والمتطورة في مكة؛ وهذا ما يظهر على تصميمها الجذاب، نظافتها العالية، أماكن الجلوس الأرضية أو على الكراسي، أماكن قيادة الدراجات، مطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى وجود صيدلية، مركز طبي وموقف حافلات.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض مقالنا أفضل حديقة في مكة؛ والذي فيه عرضنا سلسلة قصيرة من أشهر الحدائق هناك التي يمكن التوجه إليها برفقة الأهل أو الأصدقاء؛ وذلك من أجل الاستمتاع وقضاء وقت ممتع فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى