إذاعة مدرسية

بالعناصر كاملة | أقوى إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي بالمقدمة والخاتمة

أقوى إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي بالمقدمة والخاتمة لكي يعرف الطلاب العديد من المعلومات عن السعودية والتقدم التي وصلت إليه، ولذلك من خلال موقعنا هلا السعودية سنقوم بعرض جميع فقرات الإذاعة المدرسية التي سنتحدث فيها عن يوم التأسيس السعودي.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن يوم التأسيس السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، حديثنا اليوم عن أهم يوم بالنسبة للملكة العربية السعودية وهو يوم التأسيس السعودي.

فقرة القرآن الكريم عن يوم التأسيس السعودي

فقرة القرآن الكريم عن يوم التأسيس السعودي

وخير ما نبدأ به فقراتنا اليوم هو تلاوة القرآن الكريم والتي يتلوها علينا الطالب/………

بسم الله الرحمن الرحيم:{ وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ * وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ * ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ}.

اقرأ أيضًا: أجمل +80 خاتمة عن الصدق للإذاعة المدرسية مكتوبة جاهزة

فقرة الحديث الشريف عن يوم التأسيس السعودي

نستكمل باقي إذاعتنا بالحديث الشريف الذي سيتناوله معنا الطالب/…….

روي عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله خاطب مكة قائلاً: “ما أطيبكِ من بلد وأحبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ”.

فقرة هل تعلم عن يوم التأسيس السعودي

نختم فقراتنا اليوم بفقرة هل تعلم للطالب/……..

  • هل تعلم أن يوم التأسيس يوم فخر لأهل المملكة العربية السعودية لما وصلوا له من تطور.
  • هل تعلم أن يوم التأسيس هو مناسبة وطنية نستذكر فيها تاريخ تأسيس الدولة السعودية.
  • هل تعلم أن يوم التأسيس يوافق 22/2 من كل عام.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن عيد الطالب

الخاتمة للإذاعة المدرسية عن يوم التأسيس

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم ويجب أن نكون دائما فخورين باليوم الذي تم فيه تأسيس الدولة السعودية، الدولة العريقة التي نتمنى أن تظل في تطور دائما.

من أهم الأيام بالنسبة للمواطنين في المملكة العربية السعودية هو يوم التأسيس السعودي، اليوم الذي تم فيه بناء دولة السعودية، ولذلك يجب علينا أن نوضح لأبنائنا أهمية هذا اليوم، ولذلك من خلال مقالنا السابق قمنا بعرض أقوى إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي بالمقدمة والخاتمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى