الصحة والطب

أيهما أفضل اللولب النحاسي أم الهرموني؟ وأضرار كل نوع

أيهما أفضل اللولب النحاسي أم الهرموني؟ وما هي أضرار كل نوع منهم؟ نظرًا إلى أن هناك الكثير من الشخصيات التي ترغب في التعرف إلى الطريقة التي يتم بها الحصول على أفضل لولب يُمكن استخدامه، فدعونا اليوم نوفر لكم من خلال موقع هلا سعودية الإجابة عن هذا السؤال.

أيهما أفضل اللولب النحاسي أم الهرموني

من التساؤلات التي تشغل بال كل امرأة وترغب في التعرف إليها هو أي من أنواع اللولب هو الأفضل، هل النحاسي أم الهرموني، وتكمن الإجابة عن هذا السؤال في أنواع اللولب الهرموني هو الأفضل وذلك لأنه يحتوي على هرمون البروجستيرون، ولكن اللولب النحاسي قد يكون سببًا في تكون العدوى الفطرية المتكررة في الرحم ولازالت الأبحاث يتم إجراؤها لكي يتم التحقق من هذا الأمر، الجدير بالذكر أن اللولب الهرموني قد يكون سبب في الشعور بالتغيرات المزاجية.

اقرأ أيضًا: ما هو تكيس المبايض وما هو سبب ظهورها

أضرار اللولب النحاسي والهرموني

في الجدول التالي نقدم لكم مجموعة من أضرار اللولب النحاسي والهرموني، حيث إن يجب على كل امرأة أن تكون على دراية بتلك الأضرار لكي تتمكن من معرفة الأنسب لها:

اللولب النحاسي اللولب الهرموني
هذا اللولب فعال لمدة 10 سنوات مدة هذا اللولب من 3 إلى 5 سنوات
يعمل فورًا بمجرد وضعه بغض النظر عن موعد الدورة الشهرية يبدأ بالعمل في غضون الـ 7 أيام الأولى من الدورة الشهرية

اقرأ أيضًا: متى تمنع الالتهابات المهبلية الحمل؟! اعراض الالتهابات المهبلية الشديدة

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى الإجابة عن سؤال أفضل اللولب النحاسي أم الهرموني والإشارة إلى أضرار اللولب النحاسي والهرموني، حيث قدمنا لكم معلومات تدور حول هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى