الصحة والطب

إمكانية الحمل بعد عملية دوالي الخصية بشهرين وكم تكون نسبة حدوثه

إمكانية الحمل بعد عملية دوالي الخصية بشهرين وكم تكون نسبة حدوثه، حيث يعتبر من المواضيع الهامة التي تشغل بال العديد من الناس، فهي مشكلة يمكن أن تؤثر على إمكانية الإنجاب ونسب نجاحه، وعبر موقع هلا سعودية نعرض لكم كم نسبة تأثير دوالي الخصية على الانجاب.

إمكانية الحمل بعد عملية دوالي الخصية بشهرين

إن الأمر الشغل يشغل بال الأزواج هو إمكانية الحمل وذلك بعد إتمام عملية الدوالي بشهرين، والجدير بالذكر أنه في حال كان الهدف من العملية هو زيادة فرص الإنجاب.

فإن الطبيب يقوم بقياس نسبة السائل المنوي بعد مرور فترة تتراوح بين 3 و4 أشهر، حيث تعد تلك هي فترة التعافي ويمكن أن تتغير النسب بعد 6 أشهر ويمكن أن تصل المدة إلى عام.

اقرأ أيضًا: هذه العلامات تؤكد معاناتك منها!! اعراض حصوات الكلى والفرق بينها وبين التهاب المسالك

كم نسبة تأثير دوالي الخصية على الانجاب

من المُرجح أن تزداد نسبة الإنجاب بعد إجراء عملية دوالي الخصية، حيث يمكن أن تزداد إمكانية الحمل بعد إجراء عملية دوالي الخصية، فهي تستعيد الجريان الدموي الطبيعي في تلك المنطقة ويزيد إنتاج النطاف، حيث يمكن أن تصل النسبة إلى 60 أو 80 % بعد العملية.

اقرأ أيضًا:  أيهما أفضل عملية الزائدة بالمنظار أم بالجراحة | معلومة طبية

يعد تساؤل إمكانية الحمل بعد عملية دوالي الخصية بشهرين من التساؤلات التي تتبادر على ذهن العديد من الناس وتسبب حيرة لهم، فهي على الرغم من كونها عملية مهمة إلا أنها يمكن أن تؤثر على نسب الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى