أخبار

آخر اخبار الضمان المطور لشهر مايو شوال 1444 عاجل الضمان الاجتماعي اليوم

اخبار الضمان المطور تهم كل المواطنين في المملكة العربية السعودية، حتى وإن لم يكونوا منتسبين للفئات المستحقة للضمان وذلك لأنه محور حديث في كل تجمع، إذ إنه من أكبر وأهم البرامج التي تقدمها وزارة الموارد البشرية للمواطنين، لأنه مكن عدد كبير من الأشخاص من الحصول على حياة أفضل، ويعرض موقع هلا سعودية أهم وأحدث أخبار الضمان الاجتماعي المطور.

اخبار الضمان المطور

إن الاستفادة من الضمان الاجتماعي كانت سبيل نجاة للعديد من الأسر التي تم انتشالها من براثن الفقر والعوز، وفيما يلي نعرض أهم هذه الأخبار:[1]

1- توضيح هل يلزم تجديد عقد الإيجار لاستمرار الضمان الاجتماعي المطور أم لا

يعد الضمان الاجتماعي أشهر برامج الدعم في المملكة، ويُلزم المواطنين باستيفاء عدد من الشروط من أجل التأكد من استحقاقهم له، ومن أهم الأمور التي تشغل بال المنتفعين والراغبين في الانتفاع من هذا البرنامج تجديد عقد الإيجار.

قامت وزارة الموارد البشرية بالإفصاح عن هذا الأمر في إحدى تصريحاتها، حيث إنه في حال تم تجديد عقد الإيجار فمن اللازم القيام بإرفاق النسخة الجديدة مع المستندات الأخرى لتحديث البيانات بشكل شهري، وهو ما يعتبر الشرط الأبرز لضمان عدم توقف الدعم.

اقرأ أيضًا: مفاجأة الضمان الاجتماعي بعد صرف دفعة الشهر الحالي.. عاجل الضمان الاجتماعي اليوم يعلن عن آخر تطورات الدعم

2- توضيح ما معنى رسالة عزيزي العميل لضمان استفادتكم من مبلغ الضمان الاجتماعي الخاص بكم

غني عن البيان أن مبلغ دعم الضمان الاجتماعي يتم صرفه بشكل دوري في أول كل شهر ميلادي، وأحيانًا يتأخر لأسباب بسيطة مثل كون يوم صرف المعاش وافق يوم عطلة رسمية، وأن الرسالة التي ظهرت لجمع من المستفيدين من الضمان تفيد بأن الرصيد سيتم تحويله للحساب الخاص بالمواطنين والمسجل في النظام في ظرف 24 ساعة.

وقد قام مصرف الراجحي بكشف بعض المعلومات بهذا الشأن، إذ إنه أكد على وجود بعض الدفعات المُعلقة لبعض المستفيدين، والتي لم تنزل بعد وإن كان الشخص مؤهل للحصول على الدعم أو قام بتقديم اعتراض، ولم ينزل المبلغ في الحساب البنكي، فإنه من المتوقع إيداعه خلال سويعات قليلة.

اقرأ أيضًا: كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد حسبة حساب المواطن الجديد

3- وزارة الموارد البشرية توضح كيف اقدم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور

من أقوى اخبار الضمان المطور التي يتم تداولها بين الناس بشكل سريع، أن وزارة الموارد البشرية قامت بالإعلان عن طريقة جديدة لتقديم شكوى مالية في الضمان المطور، وذلك من خلال حساب العناية بالمستفيدين على تويتر وخطوات القيام بذلك هي من خلال اتباع ما يلي:

  1. القيام بزيارة منصة نظام الضمان الاجتماعي “من هنا“.
  2. الضغط على بدء الخدمة وتسجيل الدخول من خلال إدراج البيانات الضرورية.
  3. النزول إلى تبويب برامج الدعم الخاصة بي.
  4. اختيار برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.
  5. ومن ثمَّ اختيار تبويب الأهلية والاستحقاق.
    اخبار الضمان المطور
  6. القيام باستعراض تفاصيل الدورة الأهلية.
  7. النقر على تقديم اعتراض.
    اخبار الضمان المطور
  8. قم بإرفاق الملف الداعم لاعتراضك.

اخبار الضمان المطور

  1. قم بالنقر على تحميل الوثيقة.

اخبار الضمان المطور

  1. ثم تابع الإرشادات واضغط على تسليم.

تم الإعلان عن الوقت المتبقي على الضمان الاجتماعي المطور لما هو باقٍ من شهور عام 2023م من قِبل وزارة الموارد البشرية، كما تم توفير رابط للاستعلام عن رواتب الضمان الاجتماعي المطور بخصوص الدفعات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى