إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن الوطن والانتماء جديدة ومثيرة.. اقوى اذاعة عن الوطن

اذاعة مدرسية عن الوطن والانتماء جديدة ومثيرة تنمي الروح الوطنية لدى الطلاب ويعي كلًا منهم أهمية الوطن وترسيخ مشاعر الحب والانتماء داخلهم، لذا تعد الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التربوية المدرسية والتي تعمل على ترسيخ عدد من الموضوعات الأساسية والمهمة للطلاب ومن أهمها حب الوطن والانتماء له وعبر موقع هلا سعودية نتعرف على الاذاعة المدرسية الكاملة عن الوطن.

اذاعة مدرسية عن الوطن والانتماء جديدة ومثيرة

تضم الإذاعة المدرسية عن الوطن والانتماء العديد من الفقرات الإذاعية الشيقة والمفيدة لجميع الطلاب المستمعين لها وتتمثل فقرات الإذاعة الكاملة في الآتي:

يمكنك تحميل نموذج اذاعة مدرسية عن الوطن والانتماء جديدة ومثيرة pdf “من هنا

1- مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم في بداية يوم جديد ومشرق علينا جميعًا يا أصدقائي الأعزاء أبدأ اليوم معكم برنامجنا الإذاعي الجديد اليوم بالحديث عن الوطن، فهو الملاذ الآمن لنا جميعًا والمنزل الذي نحتمي به من بطش الحياة والغربة، والآن نبدأ مع أولى فقراتنا الإذاعية وهي فقرة تلاوة القرآن الكريم عن الوطن.

اقرأ أيضًا: هل تعلم للاذاعه المدرسيه قصيرة وسهلة PDF هل تعلم إذاعة مدرسية قصيرة

2- فقرة القرآن الكريم عن الوطن

نبدأ الآن أولى فقراتنا الإذاعية في يومنا الجديد عن الوطن وانتمائنا إليه وهي فقرة القرآن الكريم يلقيها علينا الطالب (..)

{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} [سورة الحج: 39 – 40].

3- فقرة الحديث الشريف عن الوطن

ما زلنا نستكمل معكم فقراتنا الإذاعية عن الوطن والآن تأتي فقرة الحديث الشريف بصوت الطالب (..)

لما خرجَ رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم من مكةَ قال: أمَا واللهِ إني لأَخرجُ منكِ وإني لأعلمُ أنك أحبّ بلادِ اللهِ إلى الله, وأكرمهُ على اللهِ؛ ولولا أهلكِ أخرجُوني منك ما خَرجتُ [الراوي: عبد الله بن عباس].

4- كلمة الصباح عن حب الوطن

نستمع الآن معكم إلى فقرتنا الإذاعية التالية عن حب الوطن وهي فقرة كلمة الصباح ويقدمها لنا زميلنا الطالب(…)

صباح الخير الأصدقاء الأعزاء والمعلمون الأفاضل في بداية كلمتنا الصباحية الجديدة اليوم ابدأ الحديث معكم عن موضوعنا الإذاعي عن حب الوطن والذي يعد هو الحب الأول والراسخ في قلوبنا ولا يمكن أن تخلو حياتنا من المواقف الوطنية المشرفة للدفاع عن حق الوطن وعن مكانته في قلوبنا وعلينا جميعًا يا أصدقائي أن نعتز بوطننا.

اقرأ أيضًا: هل تعلم مضحكة للإذاعة المدرسية

5- فقرة هل تعلم عن حب الوطن

الآن معكم فقرة هل تعلم المليئة بالمعلومات المفيدة والغنية للكثير منا حول الوطن وأهميته ويقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن حب الوطن يمكن أن يتفرع إلى العديد من الأشكال والأفعال في حياة الفرد كحرصه على نظافة وطنه، واهتمام كل من فيها بالارتقاء بمستوى التعليم وترسيخ المبادئ الدينية التي إما أن يقوم عليها أي مجتمع أن يُهدم إن غابت تلك القيم والمبادئ.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الوطن أغلى من النفس والأرض والمال.
  • هل تعلم أن مسؤولية إعلاء الوطن تقع على عاتق أبنائه.
  • هل تعلم أن الدفاع عن الوطن هو واجب على كل مواطن.

اقرأ أيضًا: هل تعلم اذاعة مدرسية عن الدين؟ هل تعلم اذاعة مدرسية دينية عن الأنبياء مفيدة وجديدة للطلاب

6- خاتمة الإذاعة المدرسية

الآن يا أصدقائي الأعزاء ومعلمينا الموقرين نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم عن حب الوطن وضرورة الانتماء الشديد إليه ونتمنى أن نكون قد أفدناكم وأسعدناكم بما قدمناه لكم.

يشارك الكثير من الطلاب في فقرات الاذاعة مدرسية عن الوطن والانتماء جديدة ومثيرة والتي تبعث الروح الوطنية القوية في قلوب جميع الطلاب المستمعين لها، مدركين قيمة وجود الوطن وأهمية بقائه في أحسن حال وتقدم مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى