إذاعة مدرسية

اذاعه عن الصدق جاهزة للطباعة PDF إذاعة مدرسية عن الصدق والامانة

اذاعه عن الصدق جاهزة للطباعة تضيف الكثير من المعلومات المفيدة حول الصدق للطلاب، فالصدق من الصفات والطبائع الإنسانية الأساسية والتي دعانا الله إليها مهما كان الظرف الذي نواجهه، لذا تعتبر الاذاعة المدرسية من أهم الفقرات التعليمية التي تطرح متنوع من الموضوعات التي تبني عقول طلابها وتنمي شخصياتهم ومن بين تلك الموضوعات “الصدق” عبر موقع هلا سعودية نعرض اذاعة كاملة عن الصدق.

اذاعه عن الصدق جاهزة للطباعة

تضم الإذاعة المدرسية العديد من الفقرات الإذاعية المهمة لجميع طلابها وطالباتها داخل نطاق المنظومة التعليمية بالشكل الكامل والمفيد لهم، فمن أبرز تلك الموضوعات “موضوع عن الصدق” والذي تتمثل فقراته الإذاعية في التالي: [1]

يمكنك تحميل نموذج اذاعه عن الصدق جاهزة للطباعة pdf “من هنا

1- مقدمة اذاعه عن الصدق جاهزة

بسم الله الرحمن الرحيم المعلمين الأفاضل والأصدقاء الأعزاء في بداية يومنا الجديد هذا أود أن أبدأ معكم عرض موضوعنا الإذاعي الجديد اليوم وهو عن الصدق، فالصدق من أهم الصفات الطيبة التي يجب أن يتحلى بها الفرد طوال حياته والآن نبدأ معكم ونستمتع بأولى فقراتنا الإذاعية وهي تلاوة القرآن الكريم عن الصدق.

اقرأ أيضًا: هل تعلم للاذاعه المدرسيه قصيرة وسهلة PDF هل تعلم إذاعة مدرسية قصيرة

2- فقرة القرآن الكريم عن الصدق

نبدأ الآن في عرض أولى فقراتنا الإذاعية المتميزة وهي فقرة القرآن الكريم عن الصدق والتي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

{ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ أُولَٰئِكَ هُمُ الصِّدِّيقُونَ ۖ وَالشُّهَدَاءُ عِندَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ} [الحديد: 19].

اقرأ أيضًا: هل تعلم اذاعة مدرسية عن الدين؟ هل تعلم اذاعة مدرسية دينية عن الأنبياء مفيدة وجديدة للطلاب

3- فقرة الحديث الشريف عن الصدق

نستكمل الآن معكم عرض فقرتنا الإذاعية عن الصدق وهي قراءة الحديث الشريف والذي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

إنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إلى البِرِّ، وإنَّ البِرَّ يَهْدِي إلى الجَنَّةِ، وإنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حتَّى يَكونَ صِدِّيقًا. وإنَّ الكَذِبَ يَهْدِي إلى الفُجُورِ، وإنَّ الفُجُورَ يَهْدِي إلى النَّارِ، وإنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا. [الراوي: عبد الله بن مسعود].

4- فقرة كلمة الصباح عن الصدق

نستمع الآن إلى فقرتنا التالية عن موضوعنا الإذاعي الصدق وهي فقرة كلمة الصباح المليئة بالمعلومات المفيدة حول أجمل الصفات الإنسانية ويقدمها لنا الطالب (..)

بسم الله الرحمن الرحيم أبدأ الآن معكم أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمين الموقرين كلمتنا الصباحية الجديدة اليوم عن الصدق والذي يعتبر ضمن أعظم الصفات التي دعانا الله إليها نحن عبيده في جميع الأديان السماوية، فالصدق فضيلة عظيمة، لذا علينا جميعًا يا أصدقائي أن نسلك بالصدق في كافة جوانب حياتنا وأن نبتعد كل البعد عن الكذب والخداع.

5- فقرة هل تعلم عن الصدق

ننتقل الآن إلى فقرتنا التالية عن الصدق وهي فقرة هل تعلم ويقدمها لنا زميلنا الطالب العزيز (..)

  • هل تعلم أن الصدق هو من الصفات النبيلة والتي يحرص الجميع على التحلي بها.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الصدق هو سبب رئيسي يعمل على رفعة الوطن وتقدمه باستمرار.
  • هل تعلم أن الصدق يا عزيزي دائمًا ما ينجي صاحبه.
  • هل تعلم أن الصدق من صفات الأنبياء والعباد الأتقياء.

اقرأ أيضًا: هل تعلم مضحكة للإذاعة المدرسية

6- خاتمة اذاعه عن الصدق جاهزة

في نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم يا أصدقائي أود أن أتوجه بجزيل الشكر لكم على حسن الاستماع لنا وأتمنى لكم حياة مليئة بالصدق واللين والكثير من التفوق في القادم منها.

تهتم المنظومة التعليمية بترسيخ العديد من المبادئ والصفات الإيجابية لدى الطلاب وذلك من خلال طرحها عدة موضوعات إذاعية متنوعة ومن أبرزها اذاعة عن الصدق جاهزة، فما أحلى أن يتحلى كل فرد بالصدق والأمانة في القول والفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى