الأفضل في السعودية

افضل حدائق ينبع 2024 أفضل 10 حدائق في ينبع 2024

افضل حدائق ينبع ربما لا يعرفها الكثيرون، على الرغم من أن تلك المدينة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية التي تعد من الوجهات السياحية المميزة سواءً الداخلية أو الخارجية، ولأن الحدائق تُشكل المكان الأفضل بالنسبة للعديد من الناس نقدم لهم من خلال موقع هلا سعودية  أفضل 10 حدائق في ينبع.

افضل حدائق ينبع

افضل حدائق ينبع

إن الاهتمام بالجانب الترفيهي هو من أكثر الأمور التي يجب أن تترأس قائمة أولويات الكثيرين، وهنا نشير إلى إمكانية تحقيق هذا الهدف بالتعرف على الحدائق المميزة في ينبع كما يلي:

1- حديقة الصبح

بما أن ينبع من المدن الساحلية فإن حديقة الصبح تعتبر المكان الأنسب لمحبي الاستمتاع بتلك الأجواء؛ إذ إنها توجد على الكورنيش فيجد الفرد نفسه مشاهدًا للمناظر الطبيعية الخلابة من؛ المياه الطبيعية، المسطحات الخضراء، الفضاء الشاسع وغيرها.

كما تعتبر مناسبة جدًا للعائلات والأطفال؛ إذ فيها أماكن عديدة مخصصة للمشي، التسابق، اللعب، فضلًا عن وجود الكثير من أماكن بيع الأطعمة وكذلك المشروبات، يُذكر أن مواعيد العمل من 12 م إلى 12 ص.

2- حديقة الطيور

حديقة الطيور تتميز بمساحتها الشاسعة، كما أنها تحتضن أنواع عديدة من الأشجار والنباتات المختلفة فتجعل الشخص وكأنه يعيش الأجواء البرية، مع بحيرة ينبع الصناعية التي يوجد بجانبها أماكن للجلوس للاستمتاع بهذا الجو الرائع.

تتوفر في الحديقة مختلف الخدمات من دورات مياه، مواقف سيارات، مقاهي، مناطق لعب للأطفال، كما أن الدخول إليها مجانًا وهي مفتوحة طوال اليوم.

3- حديثة سعود بن عبد الله الرياضية

من حدائق ينبع حديقة سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود الرياضية التي تقع على مساحة تصل إلى 30000 متر مربع، وتضم الكثير من المناظر الطبيعية النباتية، فضلًا عن إمكانية ممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة للصغار والكبار خاصةً وأنها مفتوحة طوال اليوم.

4- حديقة الزهور

من أبرز حدائق ينبع حديقة الزهور التي تعتبر بمثابة المعرض المفتوح لكافة أنواع الزهور المزروعة في أراضيها مما ينتج عنها مشهدًا جذابًا لا يمكن وصفه، بجانب ذلك فهي تضم منطقة لعرض الحيوانات مع منطقة ألعاب ترفيهية.

5- حديقة الفيروز

محبو الهدوء والاسترخاء حتمًا سيجدون ما يبحثون عنه في حديقة الفيروز الواسعة، وسط التجول بين المساحات الخضراء، مع قضاء وقت ممتع أمام برك المياه الصناعية، وأماكن للعب الأطفال.

6- حديقة سابك

حديقة سابك من أفضل الحدائق العائلية؛ وذلك لكبر البقعة الخضراء، ومناطق الترفيه وتناول الطعام، فضلًا عن إمكانية الاستمتاع بمنظر شروق أو غروب الشمس مباشرة من قلب البحر إذ إنها تطل على الكورنيش مباشرة.

7- حديقة النورس

هي في الحقيقية جزيرة النورس السياحية التي تقدم للجمهور أنشطة متنوعة من التخييم، التجول، الألعاب، الأنشطة المائية وبجانب كل ذلك تضم المتنزهات التي يوجد فيها مدينة ملاهي كهربائية.

8- حديقة السميري العامة

حديقة السميري من أفضل الحدائق المفتوحة داخل ينبع التي تناسب الكبار والصغار، بجانب المساحات الخضراء الشاسعة فهي أيضًا تقدم فعاليات متنوعة ومهرجانات ليستمتع بها الجمهور.

9- حديقة البحر

تعتبر حديقة البحر من سلسلة الحدائق المميزة في ينبع التي تقع على مساحة كبيرة، تضم مساحات خضراء واسعة، مع أماكن للجلوس، مناطق لألعاب الصغار، مسارات للجري ومطاعم.

10- حديقة شاطئ العيقة

شاطئ العيقة هو من أشهر الشواطئ في ينبع إلا أنه يشتمل على منطقة تشبه الحديقة التي من خلالها يمكن قضاء وقتًا ممتعًا أمام البحر، ركوب الخيل، المشي وغيرها من الأنشطة.

هذا المقال الذي جاء بعنوان افضل حدائق ينبع جعلنا نحلق في رحلة بسيطة في أرجاء تلك المدينة الساحلية التي برغم من احتلالها مكانة مهمة جدًا على مستوى المملكة العربية السعودية إلا أن حتى تلك اللحظة ما زال الكثيرون غير مدركين مدى أهميتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى