قبائل

الراجحي وش يرجعون ووش هي ديرتهم

الراجحي وش يرجعون ووش هي ديرتهم؟ هناك مجموعة من التساؤلات عن الراجحي من بينها السؤال المطروح؛ لكونها واحدة من أكبر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية؛ فدعونا اليوم نوفر لكم كافة المعلومات المطلوبة التي تخص تلك العائلة اليوم من خلال موقع هلا سعودية حيث سنوفر لكم أصل هذه العائلة وأماكن انتشارها.

الراجحي وش يرجعون

قبيلة الراجحي واحدة من العائلات التي تعود إلى آل جبرين من الحراقيص من آل فياض من عطوى من بني زيد، مع العلم أن السبب وراء تسمية الراجحي بهذا الاسم هو راجح بن حمد، مع العلم أن ناصر بن راجح بن حمد انتقل من مقامه في القويعية في القرن الثاني عشر لكي يستقر في البكيرية.

اقرأ أيضًا: ما هو رمز قبيلة الأنصاري وأشهر أعلامها

الراجحي وش هي ديرتهم

يُذكر أن ناصر بن راجح بن حمد انتقل من القويعية إلى البكيرية بعد أن مر بمجموعة ملن المناطق الأخرى هي عنيزة، والخبراء، والهلالية وفي النهاية البكيرية، وكانت هذه المحطة الأخيرة التي استقر بها وكوَّن شجرة العائلة الكبيرة وأساسها هو آل جبرين من الحراقيص من آل فياض من عطوى من بني زيد.

اقرأ أيضًا:معلومات عن قبيلة الجبالي في السعودية | الجبالي وش يرجع

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى الراجحي وش يرجعون ووش هي ديرتهم حيث وضحنا الإجابات عن التساؤلات بالكامل، موضحين لكم جميع التفاصيل الخاصة بهذه العائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى