السعودية

الفئات المستحقة والموعد | دليل المكرمة الملكية في السعودية وقيمة الاستحقاق للعائل والتابع «حقائق عن المكرمة الملكية في السعودية»

دليل المكرمة الملكية في السعودية وقيمة الاستحقاق للعائل والتابع من الأمور المهمة التي يرغب في الاطلاع عليها باقة من المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي، حيث إن من يُمكنهم الحصول عليها هم هؤلاء المستفيدين فقط بعد تطبيق باقة من الشروط نوضحها لكم اليوم من خلال موقع هلا سعودية.

دليل المكرمة الملكية في السعودية وقيمة الاستحقاق للعائل والتابع

دليل المكرمة الملكية في السعودية

هناك مجموعة كبيرة من التساؤلات التي تدور حول دليل المكرمة الملكية في السعودية وقيمة الاستحقاق للعائل والتابع، وتأتي الإجابة عن هذا السؤال في أن يوجد بعض الشروط التي يلزم تطبيقها لكي يتم الحصول على المكرمة، وقد نصت عليها الجهة المسؤولة بناءً على تعليمات من خادم الحرمين الشريفين.

مع العلم أن هذه المكرمة يتم صرفها في خلال شهر رمضان المبارك، وهي مبادرة  حكومية يتم
إصدارها بأوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويُمكن للمستفيدين الحصول عليها علاوة على قيمة الدعم الحاصلين عليه من الضمان الاجتماعي.

يجب العلم أن المكرمة الملكية تكون 500 ريال سعودي لكل تابع و1000 ريال سعودي لكل فرد في العائلة، و2500 ريال سعودي للأسر المكونة من 3 أفراد.

اقرأ أيضًا: لهذه الفئات فقط | وزارة الموارد البشرية تكشف عن شروط صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

شروط استحقاق المكرمة الملكية

في النقاط التالية نقدم لكم مجموعة من الشروط التي يجب تطبيقها لكي يتم الحصول على استحقاق المكرمة الملكية التي يصرفها خادم الحرمين بمناسبة شهر رمضان المبارك:

  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا.
  • ألا يكون لدى المتقدم حساب في البنك.
  • أن يكون المتقدم مستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي.
  • ألا يكون لدة الشخص دخل أقل من 3000 ريال سعودي.
  • أن يكون الشخص المتقدم ذو جنسية سعودية ومقيم في المملكة بصفة مستمرة.

اقرأ أيضًا: هل تم قبول طلبك للاستفادة من الدعم؟! وزارة الموارد البشرية توضح طريقة الاستعلام عن القبول في الضمان المطور

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات المهمة التي تدور حول دليل المكرمة الملكية في السعودية وقيمة الاستحقاق للعائل والتابع وشروط استحقاق المكرمة الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى