السعودية

المرصد الفلكي السعودي يعلن رسميًا.. هذا موعد أول أيام سحور رمضان ويكشف عن عدد ساعات الصيام لهذا العام في المملكة

موعد أول أيام سحور رمضان محط اهتمام كافة المسلمين سواء في السعودية أو غيرها، حيث إن المرصد الفلكي في كل دولة يعمل على دراسة وتتبع القمر من أجل تحديد بداية صيام شهر رمضان، وتحديد عدد ساعات الصيام أيضًا، بالتالي من خلال موقع هلا سعودية سوف نوضح عدد الصيام لهذا العام في المملكة.

موعد أول أيام سحور رمضان

موعد أول أيام سحور رمضان

أوضح المرصد الفلكي السعودي أن شهر رمضان هذا العام 2024/ 1445 سوف يبدأ من يوم الإثنين الموافق 11 مارس، على أن يكون عدد أيام الشهر 30 يومًا، أي أنه من المتوقع انتهاء الشهر يوم الأربعاء 10 إبريل 2024م.

بالتالي يكون موعد أول أيام سحور رمضان في السعودية يوم الإثنين 11/ 3/ 2024م قبل أذان الفجر، وها قد بدأ العد التنازلي لبداية الشهر المُبارك، فالعالم الإسلامي يترقب قدوم هذا الشهر الكريم.

اقرأ أيضًا: حقيقة ايقاف الدراسة الحضورية في رمضان وحتى العيد

عدد ساعات صيام رمضان لهذا العام في المملكة

تجدر الإشارة إلى أن عدد ساعات صيام شهر رمضان المُبارك للعام الحالي 1445 هـ مرتبط بطول النهار، والذي بدوره يعتمد على خطوط العرض، ومن المتوقع أن عدد ساعات الصيام في المنطقة العربية حوالي 13 ساعة، وهي المدة الأقصر خلال الأعوام الماضية.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب المتقاعدين لشهر شعبان وموعد صرف المرتب

مع اقتراب انتهاء شهر شعبان يترقب العالم الإسلامي وضوح هلال شهر رمضان المُبارك، وذلك لبدء صيامه وتدبر الأعمال الصالحة فيه، بجانب معرفة عدد الساعات الواجب صيامها الخاصة بكل دولة عربية إسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى