أخبار

بالأرقام | ميندي أضحوكة أمام بونو.. المغربي حطم أسطورة السنغالي ويضعه بمأزق قبل الكلاسيكو

مباراة الهلال والأهلي المرتقبة تعد من أبرز المباريات في دوري روشن السعودي للموسم 2023-24، وهذا يشكل مناسبة مميزة للجماهير السعودية والعربية، بعد موسم كامل من غياب مباريات الكلاسيكو بين الفريقين بسبب هبوط النادي الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى، يعود “الراقي” بقوة للمشاركة في دوري الأضواء.

حاليًا، يتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن برصيد 26 نقطة، متقدمًا على التعاون بفارق 3 نقاط، والنصر بفارق الأهداف عن الأهلي، وهم في المرتبات الثالثة والرابعة على التوالي، ولا يمكن نسيان أهمية دور حراس المرمى في تحقيق الفرق للانتصارات على أرض الملعب، لذا سنستعرض أداء حراس المرمى في مباراة الهلال والأهلي خلال الموسم الحالي.

الهلال لديه حائط سد منيع يحميه من استقبال الأهداف

حقق الهلال في فترة الانتقالات الصيفية الماضية العديد من الصفقات المميزة، من بين هذه الصفقات اللافتة كان انضمام الحارس المغربي ياسين بونو، القادم من إشبيلية الإسباني، لصفوف الهلال. تمت هذه الصفقة بمبلغ يصل إلى 21 مليون يورو، وعقد لمدة 3 سنوات.

في البداية، لم يكن انتقال بونو إلى الهلال متوقعًا، لكنه أصبح ضروريًا بسبب تراجع أداء الحارس الخبير عبد الله المعيوف خلال بطولة الأندية العربية 2023 “كأس الملك سلمان” وانتقاله في وقت لاحق إلى نادي الاتحاد السعودي.

بونو الذي شارك مع المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022 وحقق المركز الرابع، يعتبر أملًا كبيرًا بالنسبة للجماهير الهلالية، حيث يتوقعون أن يكون له دور مهم في مساعدة الفريق على تحقيق البطولات المحلية والقارية في المستقبل.

بالنظر إلى مشاركة الحارس ياسين بونو مع الهلال في موسم دوري روشن السعودي، لاحظنا تألقه وإسهامه الكبير في تصدر الفريق لصدارة البطولة، فبونو الذي يبلغ 32 عامًا، قدم أداءً رائعًا حيث تلقى مرماه خمسة أهداف فقط خلال ثماني مباريات، واحتفظ بنظافة شباكه في خمس مرات. وقام بخمسة عشر تصديًا داخل منطقة الجزاء، مما يظهر جليًا تأثيره الإيجابي على أداء الفريق وقدرته على الحفاظ على مرماه.

السنغالي إدوارد ميندي يعيش حالة من انعدام الثقة هذه الفترة مع الراقي

إدوارد ميندي، الحارس السنغالي، انضم إلى الأهلي في الصيف الماضي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي بصفقة بلغت 17 مليون جنيه إسترليني. في بداية مشواره مع الأهلي، لم يقدم ميندي الأداء المنتظر، وكان أداؤه في المباريات الأولى بمستوى عادي. ولكن خلال آخر مبارتين له، شهدنا تحسّنًا كبيرًا في أداءه، حيث ساهم في تحقيق الفوز للأهلي في مواجهتي الاتحاد والوحدة.

يُشجع الحارس البالغ 31 عامًا بفعالية في دوري روشن هذا الموسم حيث شارك في جميع مباريات فريقه، تلقت شباكه 14 هدفًا حتى الآن، وتميز بالحفاظ على نظافة مرماه في أربع مباريات، قام بتصدي لتسعة عشر تسديدة، تسعة منها داخل منطقة الجزاء، مما يظهر تأثيره الإيجابي على دفاعات الفريق وقدرته على التصدي للتسديدات الخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى