مال وأعمال

بجانب التهديدات السياسية!! تهديدات اقتصادية جديدة لسوق النفط تؤدي إلى ارتطام أسعاره اليوم

حالة من القلق يعيشها الكثير من الخبراء منذ فترة طويلة على المستقبل الضبابي الخاص بسوق النفط؛ هذا الذي لم يتمكن بعد من الهروب من أمام فوهة المخاطر ذات الخلفية السياسية حتى ظهرت أمامه فوهة جديدة من المخاطر الاقتصادية.

أسعار النفط اليوم السبت

لكل المهتمين بمستجدات سوق النفط إليكم الخبر الذي قد لا يكون سارًا للكثيرين وهو أن هناك تراجعًا في الأسعار سجّلته التقارير صباح اليوم السبت 24 فبراير 2024 وذلك للعقود الآجلة؛ أما خام غرب تكساس الوسيط فانخفض ليحقق سعر 76.49 دولار، ومثله انخفض نفط خام برنت إلى سعر 81.62 دولار.

 سبب تراجع أسعار النفط اليوم

في حال لم تكونوا على علمٍ بآخر المستجدات الطارئة على الساحة والمؤثرة -سلبًا- على أسعار النفط في الأيام الراهنة ومؤدية إلى تراجعها وتحقيق الخسائر؛ فإن الأزمة الأولى هي التوترات التي يشهدها الميدان السياسي والتي على رأسها الحرب على أراضي فلسطين المحتلة، خاصةً مع تصاعد الأزمة ورفض الكيان المحتل جميع الحلول والمقترحات لوقف إطلاق النار.

وعلى نفس السياق تأتي أزمة تابعة وهي التهديدات التي تتعرض لها سفن الشحن التي تجعل من البحر الأحمر طريق أساسي لوجهاتها؛ خاصةً التابعة منها إلى الإدارات الأمريكية أو البريطانية بعدما أعلن الحوثيون حربهم عليها.

أخيرًا جاءت الصدمة الاقتصادية الأخيرة من البنك المركزي الأمريكي الذي أكد على أنه لن يعمل على خفض نسبة الفائدة في الوقت الحالي مثلما كان مأمولًا؛ إلا أن القرار من الممكن اتخاذه خلال الشهرين القادمين على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى