تعبير وأبحاث

بحث علمي عن الفقر pdf بالمقدمة وعرض وخاتمة

بحث علمي عن الفقر من الوسائل التي يمكن من خلالها التعرف على واحدة من أهم الظاهرات التي تؤثر علينا بالسلب في المجتمع الخاص بنا، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على ظاهرة الفقر بشكل أكبر، وذلك من خلال تنولها من خلال موضوع بحثي.

بحث علمي عن الفقر

بحث علمي عن الفقر pdf بالمقدمة وعرض وخاتمة

يمكننا القول أن البحث العلمي الخاص بنا يتكون من عدد من الفقرات، يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • مقدمة البحث.
  • مفهوم الفقر.
  • النتائج المترتبة على الفقر.
  • طرق معالجة الفقر.
  • الخاتمة.

1- مقدمة البحث

خلقنا الله في المجتمع لكي نعيش في سلام، وفي حياة كريمة، ولكن لا يمكن أن نعيش تلط الحياة، في حالة وجود أي مشكلة يمكن أن تؤثر على مجتمعنا بالسلب، ويمكننا الإشارة إلى أن ظاهرة الفقر تعتبر من أكثر تلك الظاهرات، والتي يمكن أن نتعرف عليها بشكل أكبر من خلال بحثنا.

2- مفهوم الفقر

يمكننا الإشارة إلى أن ظاهرة الفقر تعتبر من أكثر الظاهرات التي يمكن أن تؤثر علينا بالسلب في المجتمع، حيث تعني أن الإنسان لا يستطيع أن يوفر الحاجات الأساسية له من أجل العيش.

3- النتائج المترتبة على الفقر

يمكننا أن نؤكد على أن الفقر من أهم الظاهرات التي يمكن أن تمثل قنبلة موقوتة للمجتمع، لذلك يمكننا الإشارة إلى أن تلك الظاهرة، يمكن أن تتسبب في العديد من المشكلات الصحية، الناتجة عن عدم القدرة على توفير قوت اليوم.

بالإضافة إلى أنه من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشكلات الأمنية، مثل انتشار الأعمال غير المشروعة، وذلك من أجل الوصول إلى ما هو مطلوب من الاحتياجات الأساسية.

اقرأ أيضًا: بحث عن إيجابيات وسلبيات أساليب التدريس المعاصرة وأفضل الطرق

4- طرق معالجة الفقر

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معالجة الفقر، والتي يأتي على رأسها تفعيل دور منظمات المجتمع المدني، والتي تقدم العديد من البرامج التي تساعد على ذلك، بالإضافة إلى الدور الحكومي الهام.

يمكننا الإشارة إلى أن للمؤسسات الدينية دور هام، في تعريف المواطنين بتلك الظاهرة، والأضرار التي ترتبط بها، وتشجيع الأشخاص على تقديم ما لديهم من مال من أجل مقاومة تلك الظاهرة، مما يساعد على تفعيل التكافل المجتمعي.

اقرأ أيضًا: بحث كامل حول أسباب البراكين الانفجارية ونتائج حدوثها في المنطقة

5- خاتمة البحث

يمكننا أن نشير إلى أن هناك العديد من الظاهرات التي يمكن أن تؤثر على أمن المجتمعي من خلال العديد من الجوانب المختلفة، لذلك يجب علينا أن نكون على دراية تامة بها، بل ويجب أن يكون لدينا دور فعال في التصدي لتلك الظاهرات.

اقرأ أيضًا: بحث عن شهر رمضان للاطفال كامل العناصر

تحميل البحث بصيغة بي دي أف

يمكننا الإشارة إلى أن ذلك البحث، يمكن تحقيق الاستفادة منه، من خلال تحميله بشكل مباشر “من هنا“.

من خلال الحديث عن بحث علمي عن الفقر، يمكننا أن نشير إلى أن الأبحاث لها الدور الهام في التخلص من العديد من المشكلات، من خلال توعية الطلاب بها، بحيث يكون لهم وعي كامل حولها، مع بذل الجهد المطلوب منهم من أجل التخلص منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى