أخبار

بعد حظر التيك توك | هل فتح التطبيق باستخدام VPN  يصنف جريمة في القانون السعودي؟

اكتشف بعض الأشخاص والمواطنين في المملكة العربية السعودية إيقاف البرنامج إلى خدمة البث المباشر على التطبيق بشكل كامل، وذلك في محاولة للرد على مقاطعة الشعب السعودي للتطبيق وتنزيل واستخدام تطبيق جاكو السعودي.

هل فتح التطبيق باستخدام VPN

واختلف الناس حول استخدام VPN لفتح التطبيق واستخدامه شيء محرم أو يعاقب عليه القانون أو لا، وخرج الدكتور حزام بن سعود السبيعي المختص في أمور القانون وعلق على هذا الأمر وقال: لا يوجد “نص” في القانون السعودي “حتى الآن” يجرم استخدام برامج VPN، معتبراً أن “المقصود الذي نص عليه المشرع السعودي في الفقرة (3) من المادة الثالثة من نظام جرائم المعلوماتية، منذ صدوره هو الدخول غير المشروع للأنظمة لغرض التجسس أو التنصت والتخريب أو غير ذلك من الأضرار. ”

شاهد أيضًا: من هو مكس مشهور التيك توك؟ من هو مكس زوج ضحى؟

وأصدرت بعض التقارير الصحفية أنه في حال إن تم استخدام هذا التطبيق من وارتكبت خطأ في الحق العام فستحصل على حبس سنة وغرامة 500 ألف ريال، أما إن أخطأت في الحق الخاص سيتم تحديد العقوبة بناءً على الضرر الذي أصاب الشخص.

ولكن أوضحت هذه التقارير أنه في حالة استخدام برامج VPN ومسست بإحدى القضايا الوطنية أو المتعلقة بالإرهاب فستعامل معاملة المجرم الإرهابي المشترك في إحدي الجامعات الإرهابية على مستوى العالم.

شاهد أيضًا: هل تم حجب التيك توك في السعودية بالفعل؟ | خبير تقني سعودي يكشف حقيقة الخبر كاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى