ثقافة عامة

بين مُزمن وعرضي | كيف اعرف نوع الصداع الي عندي؟! انواع الصداع

كيف اعرف نوع الصداع الي عندي؟ وما هي الأعراض الخاصة بكل نوع من أنواع الصداع، يعتبر الصداع من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، لذلك يريد الكثير من الأشخاص في التعرف على الأنواع المختلفة له، من أجل التعرف على كيفية التخلص منه، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على أنواع الصداع المختلفة.

كيف اعرف نوع الصداع الي عندي

كيف اعرف نوع الصداع الي عندي

هناك العديد من أنواع الصداع، والتي يمكننا أن نتعرف عليها بشكل أكبر من خلال الفقرات التالية:

1- صداع التوتر

وهو يعتبر من أكثر أنواع الصداع شيوعًا، ويعتبر ذلك النوع من الأنواع التي تبدأ بشكل تدريجي في أول اليوم، ومن ثم تعمل على الزيادة بشكل تدريجي في منتصف اليوم، ويمكن أن تتراوح مدته من نصف ساعة إلى عدة ساعات.

يمكننا القول أن لذلك النوع عدد من الأعراض، والتي يأتي على رأسها الضغط حول الرأس وخلف العينين، وجع على كل الجانبين، بالإضافة إلى انتشار الألم من الجبهة إلى الرقبة، والحساسية من الصوت والضوء.

2- الصداع النصفي

يمكننا القول أن ذلك النوع من الأنواع الأكثر شيوعًا، ويمكننا أن نتعرف عليه بشكل أكبر من خلال ما يلي:

  • يعتبر من أهم الأشياء التي يمكن أن تؤثر بالسلب على حياة الأشخاص، حيث يمكن أن تبدأ الإصابة به من 3 ساعات، وتستمر إلى 3 أيام.
  • له العديد من الأعراض، منها عدم وضوح الرؤية والدوار والغثيان.
  • لا يتوقف الأمر عند ذلك الحد، حيث يمكن أن يؤدي ذلك الصداع إلى الاضطرابات الحسية وضعف العضلات، وصعوبة الكلام، والخدران في الأطراف.
  • ولا يوجد أسباب محددة له، ويمكننا القول أن الضوضاء والأضواء الساقطة، والتأثيرات الهرمونية، والعديد من الأدوية والأطعمة هي السبب في ذلك.

يمكننا القول أن الصداع يعتبر من أكثر الأعراض التي يمكن أن يشعر من خلالها الإنسان بالإزعاج بشكل كبير، لذلك من الأفضل العمل على الحفاظ على الوسائل التي يمكن أن تحمي الإنسان من الصداع، سواء كانت الضوضاء أو الأضواء المبالغ بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى