أخبار

حالة الطقس اليوم في المملكة! توقعات المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس 9 أبريل!

تشهد العديد من مناطق المملكة حالة طقس متقلبة من حيث الأمطار الرعدية والسيول والرياح القوية وما شابه، لهذا يجب اتباع التقارير الصادرة من الجهات الرسمية فقط عن حالة الطقس لمعرفة كل جديد.

توقعات المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس 9 أبريل!

جاء تقرير رسمي من الهيئة للطقس عن حالة الطقس اليوم تشير فيه إلى ” بمشيئة الله تعالى لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد..”.

وأضافت “رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، القصيم والشرقية، في حين يتوقع هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقة تبوك والأجزاء الغربية من الجوف والحدود الشمالية مصحوبة برياح نشطة.

وبما يخص حالة الرياح السطحية في مناطق البحر الأحمر ” جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط”.

“..وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي”.

أما بالنسبة للخليج العربي ” جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى