إسلاميات

حملها pdf من هُنـــــا | خطبة الجمعة الثانية من شهر شعبان بعنوان تحويل القبلة دروس وعبر

خطبة الجمعة الثانية من شهر شعبان بعنوان تحويل القبلة دروس وعبر يُمكنك الآن الاطلاع عليها بصيغة pdf وتحميلها على الهاتف الذكي الخاص بك أو على جهاز الحاسوب، واليوم من خلال موقع هلا سعودية سنوفر لكم كافة المعلومات التي تدور حول هذه الليلة.

خطبة الجمعة الثانية من شهر شعبان بعنوان تحويل القبلة دروس وعبر

خطبة الجمعة الثانية من شهر شعبان

في حال لو كنت تريد الاطلاع على خطبة الجمعة الثانية من شهر شعبان؛ فدعونا اليوم نوفر لكم ملف هذه الخطبة حيث يُمكنك الدخول إليه اليوم “من هنا” وبمجرد النقر على الرابط ستكون بين يديك خطبة الجمعة المُقبلة.

اقرأ أيضًا: موعد صيام النصف من شعبان في الكويت

ما أهمية ليلة النصف من شعبان

الكثير من الناس يعرفون المكانة الدينية التي تمتلكها ليلة النصف من شعبان ولكن لا يدرون ما يميز هذه الليلة عن غيرها من الليالي الهجرية وتكمن الإجابة عن هذا السؤال في أن ليلة النصف من شعبان هي الليلة التي اتم فيها تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة المشرفة “بيت الله الحرام”.

حيث كان المسلمين يصلون في اتجاه بيت المقدس حتى تم تحويل اتجاه القبلة، حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يشعر بالارتياح عند صلاته في اتجاه بيت المقدس وكان يصلي في اتجاه الكعبة حبًا وتعلقًا بسيدنا إبراهيم عليه السلام، وكان يدعو الله في كل صلاة أن يستجيب لأمنيته في تحويل القبلة.

ذات يوم كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي صلاة الظهر في بيت المقدس ونزل عليه الوحي ليتلو عليه آية: {قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ} [سورة البقرة: الآية 144].

اقرأ أيضًا: افضل اعمال شهر شعبان وليلة النصف من شعبان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات التي تدور حول ليلة النصف من شعبان، ووفرنا لكم اليوم ما يميز هذه الليلة عن غيرها من الليال الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى