قرآن وأحاديث

خطبة جمعة عن استقبال شهر رمضان 1445 مكتوبة مؤثرة عن التوبة

خطبة جمعة عن استقبال شهر رمضان من أكثر الخطب تأثيرًا في قلوب المسلمين، فالمسلم في يوم الجمعة يستمع ينصت لكلمات الخطيب والتي يكون بها عظة وعبرة ودرسًا يتعلم منه الفرد، من خلال موقع هلا سعودية يمكنك الاطلاع على مقدمة خطبة عن استقبال شهر رمضان.

خطبة جمعة عن استقبال شهر رمضان

يا أمة الحبيب صلى الله عليه وسلم، شهر رمضان يقف على الأعتاب، ويطرق على الأبواب فهل من مجيب، شهر رمضان المبارك فضله الله وخصه الله بالفضل العظيم، وهو موسم طاعة وعبادة، والموسم الذي يزرع فيه المسلم أعظم العبادات، ويحصد المسلم في الآخرة أعظم الأجور وخير الجزاء من الله تعالى.

لذلك احرصوا من الزرع في الفساد واحرصوا على الزرع في الخير والصلاح والطاعة، واجتنبو الفحشاء والمنكرات، فشهر رمضان هو ضيف مبار يزورنا مرة في العام، فأكرموه بالطاعة والصلاح والتقوى، فيكرمكم في الآخرة في بجنات الخلد والنعيم الأبدي.

اقرأ أيضًا: اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليه؟ أجمل رد على رمضان كريم

مقدمة خطبة عن استقبال شهر رمضان

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أيها المسلمون شمروا عن سواعدكم وباشروا بالعمل، فشهر رمضان هو شهر غفران الذنوب، وشهر التوبة النصوح، وشهر الرحمة والغفران والعتق من النار، لذلك عليكم ألا تضيعوا تلك الفرصة العظيمة.

فقد لا يعود إليكم شهر رمضان مرة أخرى، لذلك عليكم اغتنام الشهر بالطاعة والعمل الصالح كأنك تموت غدًا، فهذب نفسك وأدبها زد حسناتك، واذهب سيئاتك بإذن الله رب العالمين.

تعد خطبة جمعة عن استقبال شهر رمضان من الخطب المهمة، لأنها تكون خطبة محفزة للقيام بالطاعات والبعد عن الذنوب والمعاصي، ويذكر الخطيب أهمية شهر رمضان وفضله، وأهمية استغلاله بشكل صحيح، وعن قدسية أيامه واهمية التوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى