أدعية وأذكار

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان واغفر لنا فيه ذنوبنا وكفر عنَّا سيئاتنا

إن دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان واغفر لنا فيه ذنوبنا من الأدعية التي يزيد الطلب عليها بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، فهو الشهر الذي ينتظره المسلمون شوقًا لأيامه المباركة، ومن خلال موقع هلا سعودية نقدم لكم أجمل نماذج دعاء قدوم رمضان.

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان واغفر لنا فيه ذنوبنا

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان واغفر لنا فيه ذنوبنا وكفر عنَّا سيئاتنا

يحب الناس استقبال شهر رمضان بالأدعية الجميلة، فالدعاء يعد ضلع مهم من أضلع العبادات في شهر رمضان، وفيما يلي نعرض لكم أجمل تلك الأدعية:

  • أسألك ربي أن تبلغني رمضان وأن تكون مساجدنا عامرة بالمصلين، اللهم بلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم تقبل فيه صيامنا وقيامنا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بلغنا رمضان واغفر لنا فيه ذنوبنا وكفر عنَّا سيئاتنا، اللهم أهدنا فيه إلى الطريق الذي ننال فيه رضاك ثم نفوز بالجنة، اللهم أعنا على حسن شكرك وعبادتك.

اقرأ أيضًا: دعاء رمضان قبل الفطور محفوظ ومأخوذ من السنة النبوية 

دعاء قدوم رمضان

إن الدعاء في بداية رمضان يعد من الأدعية التي يهتم بها المسلم، لهذا نوفر لكم أجمل تلك الأدعية:

  • رب العزة والجلالة أدعوك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين الأحبة ولا مفقودين، أسألك ربي ألا تنقضي أيام هذا الشهر إلا ونحن إليك أقرب وعلى الطاعات أدوم.
  • مع اقتراب حلول شهر رمضان الفضيل، أدعوك ربي أن ننال فيه السعادة والفرح باستجابة دعائنا، اللهم حقق لنا فيه ما نتمنى، اللهم أعنا على الصيام والقيام وتقبل منا صالح الأعمال يا ذا العرش المجيد.

اقرأ أيضًا: دعاء رمضان اللهم سلمه لنا كامل مكتوب

يستقبل المسلمون شهر رمضان الكريم بكل ترحاب تنتشر أجواء الاحتفال به في الشوارع والبيوت، ويردد الناس دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان واغفر لنا فيه ذنوبنا، فهو شهر الخير والرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى