أدعية وأذكار

دعاء رمضان بعد الافطار مُميز للأخوات والآباء

دعاء رمضان بعد الافطار مُميز للأخوات بأحلى الكلمات الخاشعة، حيث إن دعاء الصائم عند الإفطار يعتبر واحد من ضمن الأوقات للدعاء، وبالأخص في شهر رمضان المُبارك، ويكون المسلم جمع بين عبادة الصوم والدعاء، ويأخذ فضل وأجر العبادتين؛ لذا من خلال موقع هلا سعودية سوف نعرض دعاء رمضان بعد الافطار مُميز للآباء.

دعاء رمضان بعد الافطار مُميز للأخوات

دعاء رمضان بعد الافطار

يكثر المسلمون الدعاء عند الإفطار وبعده للأهل وبالأخص الأخوات، وتأتي أفضل الأدعية المستجابة للأخوات مميزة على النحو الآتي:

  • اللهم تقبل من أختي وغاليتي صالح الأعمال.. وأعنها على صيام شهر رمضان وقيامه.. وأداء الصلاة في وقتها دون أي تأخير يا رب العالمين.
  • ربنا بارك لأخواتي في حياتهن.. وأبعد عنهن كل شر وسوء يا حي يا قيوم.. ولا تُريني فيهم أي مكروه.. وحقق لهن ما يتمنون يا رزاق يا عليم.
  • اللهم أسعد أختي في شهر رمضان.. واجعل الهناء وراحة البال طريقًا لقلبها.. فوحدك أعلم بمعزتها عندي.

أقرأ أيضًا: هذا دعاء افطار الصائم الصحيح .. ردده في رمضان وتعلم المزيد من الأدعية

دعاء رمضان بعد الافطار مُميز للآباء

دعاء رمضان بعد الافطار

يخصص العديد من الأبناء وقت بعد الإفطار في رمضان من أجل الدعاء للآباء أو الوالدين؛ لأنه وقت مستجاب بإذن الله، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • ربي مع دخول شهر رمضان الكريم أحفظ ليَ أبي أينما حل خطاه.. وبارك ليَ في عُمره.. اللهم إني استودعك حياته وصحته يا رب العالمين.
  • اللهم بلغ أبي رمضان المُبارك وهو لا يشكي همًا ولا تعبًا يا حنان يا منان.. وكل عام وهو بألف خير وصحة ويُنير المنزل بطلته.
  • ربي أدم ضحكة أبي ومبسم أمي وقلب أخواتي.. اللهم سعادة وفرحة لا نهاية لها لأهلي وأحبتي يا حي يا قيوم.

أقرأ أيضًا: دعاء اليوم الأول من رمضان المبارك مستجاب

إن الدعاء عبادة عظيمة جدًا، ولها مكانة كبيرة في الدين الإسلامي، ومنه دعاء رمضان بعد الافطار مميز للأخوات، حيث يكون وقت يُستجاب فيه الدعاء بإذن الله تعالى، ويساعد على تفريج الهموم وزوال المصائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى