أدعية وأذكار

دعاء رمضان بعد صلاة التراويح مكتوب وطويل

دعاء رمضان بعد صلاة التراويح مكتوب وطويل مستجاب، حيث إن صلاة التراويح والقيام والتهجد من أفضل السنن التي تُزيين شهر رمضان المُبارك، فهي تأتي بعد صلاة العشاء ويمكن أن تستمر حتى صلاة الفجر، وهي سنة مؤكدة وتتم بعدها صلاة الشفع والوتر، وعن طريق موقع هلا سعودية سنطرح أدعية في صلاة التراويح مستجابة.

دعاء رمضان بعد صلاة التراويح مكتوب وطويل

دعاء رمضان بعد صلاة التراويح
دعاء رمضان بعد صلاة التراويح

 

توجد مجموعة مميزة من الأدعية الرمضانية التي يمكن الدعاء بها بعد صلاة التراويح، وتكون طويلة ومستجابة بإذن الله تعالى، وتأتي على النحو الآتي:

  • اللهم في شهر رمضان الكريم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض.. ويوم العرض عليك أحسن وقوفنا بين يديك.. ربنا أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • يا حنان يا منان ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين.. وبكى علينا الحبيب والغريب.. اللهم ارحمنا إذا وورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت.. اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

رمضان بعد صلاة التراويح 2

أقرأ أيضًا: هذا دعاء افطار الصائم الصحيح .. ردده في رمضان وتعلم المزيد من الأدعية

أدعية في صلاة التراويح مستجابة

رمضان بعد صلاة التراويح 3

يدعو كل مسلم بما يُحب ويُريد في صلاة التراويح، ويكون بغرض التقرب إلى الله تعالى، ويطلب العون في شتى أمور حياته، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم يا قارف الفرقان ومنزل القرآن يا عالم الإعلان والسر.. ربنا بارك لنا ولجميع الأمة الإسلامية بصوم رمضان المبارك كاملًا.
  • اللهم في شهرك الكريم أعنا على الصلاة والقيام وتلاوة القرآن الكريم.. ربنا اقطع عنا أحزاب الشياطين ومن علينا بالتوبة والغفران والرضوان.
  • ربنا إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.. اللهم تقبل منا صالح الأعمال وصالح القيام في شهر رمضان الكريم.. وتب علينا وسامحنا يا رب العالمين.

أقرأ أيضًا: دعاء اليوم الأول من رمضان المبارك مستجاب

يعتبر دعاء رمضان بعد صلاة التراويح مكتوب وطويل من أفضل الأدعية خلال الشهر الكريم، ففي هذا الوقت تكون استجابة الدعاء حاضرة والله أعلى وأعلم، ولكنه يأتي بعد عبادة وهي الصلاة فيكون مستجاب بإذن الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى