أدعية وأذكار

دعاء رمضان بعد كل فريضة مكتوب من السًنة

دعاء رمضان بعد كل فريضة مكتوب من السًنة مهم للغاية، حيث إن الدعاء بعد الفريضة فرصة يغتنمها ويستغلها كل مسلم من أجل طلب الخير والبركة من الله سبحانه وتعالى، وهو وسيلة للتواصل الفردية مع رب العالمين عقب أداء الفريضة، وبالتالي من خلال موقع هلا سعودية سوف نطرح أدعية شهر رمضان المبارك مستجابة.

دعاء رمضان بعد كل فريضة مكتوب من السًنة

دعاء رمضان بعد كل فريضة

هناك بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها في رمضان بعد الانتهاء من كل صلاة وفريضة، وهي تأتي من السنة النبوية الشريفة، وتتمثل فيما يلي:

  • لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ برضاكَ مِن سُخْطِكَ، وبمعافاتِكَ من عُقوبتِكَ، وأعوذُ بِكَ منكَ، لا أُحصي ثَناءً عليكَ، أنتَ كما أثنيتَ على نفسِكَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • أعوذُ باللهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ، مِن هَمْزِه ونَفخِه ونَفثِه.

أقرأ أيضًا: دعاء اليوم الأول من رمضان المبارك مستجاب

أدعية شهر رمضان المبارك مستجابة

دعاء رمضان بعد كل فريضة

توجد مجموعة مميزة من أشهر الأدعية التي تُقال في شهر رمضان المبارك وتكون مستجابة بإذن الله تعالى، وجاءت تلك الأدعية على النحو التالي:

  • يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.. اللهم في شهر رمضان أصلح ليَ شأني كله.. ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • ربنا إنا نسألك العافية في الدارين.. اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا.. واحفظنا من بين أيدينا يا أكرم الأكرمين.
  • ربي إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع.. وأعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة.. اللهم استر عورتي وآمن روعاتي.

أقرأ أيضًا: هذا دعاء افطار الصائم الصحيح .. ردده في رمضان وتعلم المزيد من الأدعية

يُعد دعاء رمضان بعد كل فريضة مكتوب من السًنة من أفضل الأدعية على الأطلاق، فهو يحمل الكثير من المعاني الطيبة بين طياته، وتكون نسبة استجابته كبيرة في هذا الوقت بالتحديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى