أدعية وأذكار

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور في رمضان مُجرب

إن دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور في رمضان مُجرب يمكن ترديده بسهولة من الأمور التي يجب على المسلم القيام الإكثار منها، وعلى وجه التحديد في شهر رمضان المبارك الذي جعل الله فيه دعوة الصائم لا تُرد، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم نماذج دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور في رمضان مُجرب

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

يحمل الدعاء بين طياته العديد الأمنيات التي يتمنى العبد من الله أن يحققها له، بالأخص قضاء الحوائج، ومن خلال ما يلي نعرض لكم أجمل تلك الأدعية:

  • اللهم يا من بيده ملكوت كل الكون يا خالق السماوات والأرض وما بينهما، أدعوك في هذه الأيام المباركة أن تيسر لي أموري وألا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم اقض حاجتي يا ذو العرش المجيد.
  • يا منان يا وهاب أدعوك أن تبارك لي في يومي وتعينني على الصيام والطاعات، اللهم يسر لي أموري وفرج همومي ولا تجعلني مُثقلًا بالهموم ولا ترد لي دعاء.

أقرأ أيضًا: دعاء رمضان بالانجليزي مترجم بالصور

أقرأ أيضًا: هذا دعاء افطار الصائم الصحيح .. ردده في رمضان وتعلم المزيد من الأدعية

دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

يواجه المرء صعوبة عندما يتعلق الأمر بطلب قضاء الحاجة، ولا ملجأ له سوى اللجوء إلى الله بالدعاء، لهذا نقدم لكم فيما يلي باقة من الأدعية الجميلة لتيسير الأمور:

  • يا سميع يا عليم أدعوك بقلبٍ متيقن واثق في استجابتك أن تقض حاجتي وتيسر لي أموري وتهديني إلى البر والخير، اللهم وفقني وأعني على طاعتك وشكرك.
  • اللهم يا مالك الملك يا خالق الكون إني أسألك الهدى والخير وتيسير الأمور، اللهم أنت وحدك بيدك الخير يا من تقدر على كل شيء، أدعوك أن تقر عيني بتحقيق ما أتمنى يا رب العالمين.

أقرأ أيضًا: دعاء اليوم الأول من رمضان المبارك مستجاب

يوجد العديد من العبادات الجميلة التي ينبغي أن يلتزم بها العباد في شهر رمضان المبارك، فهو الشهر الذي يتضاعف فيه الأجر، والعبد يكون في حاجة إلى أن ييسر الله له أموره، لهذا يعد دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور في رمضان مُجرب من الأدعية المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى