مشاكل أسرية

زوجي يطلب مني عدم الحلق هل أطيعه؟

زوجي يطلب مني عدم الحلق هل أطيعه؟ حيث إنه بين الحين والآخر يطلب الزوج من المرأة بعض الطلبات الغريبة وغير المفهومة، ومن بينهم طلب عدم حلق شعر الجسم، مما يجعل الزوجة متردة في موافقته أم الرفض؛ لذا من خلال موقع هلا سعودية سوف نعرض حكم عدم الحلق للنساء بالتفصيل.

زوجي يطلب مني عدم الحلق هل أطيعه

تُحب الزوجات أن تظهر بأفضل شكل ومظهر لها أمام زوجها في المنزل خصوصًا في الفراش، بالتالي تُزيل الشعر من كافة أجزاء جسدها، ولكن ظهرت شكاوى وتساؤلات حول زوجي يطلب مني عدم الحلق هل أطيعه؟

تُريد الزوجة معرفة إذا أطعت زوجها في عدم الحلق هل تكون آثمة أم لا، فالله تعالى أحل الجماع لجميع المتزوجين، ولكنه حرم بعض الأمور، بالتالي ينبغي عدم إطاعة الزوج في كل شيء ولا بد من التماشي مع تحليل الله بالاستمتاع بالجسد.

لكن قد تكون ميول الزوج الجنسية في الاستمتاع مع زوجته دون الحلق، وحُب رائحة المنطقة الحساسة الخاصة بها، والشعر يُزيد من فرصة بقاء هذه الرائحة مما يجعله مستمتع.

اقرأ أيضًا: زوجي أناني | حل مشكلة الأنانية وطرق التعامل مع الزوج الأناني

حكم عدم الحلق للنساء بالتفصيل

في سياق معرفة إجابة زوجي يطلب مني عدم الحلق هل أطيعه، فمن الجدير بالذكر أن المجتمع الإسلامي محافظ جدًا، وطلب الزوج من زوجته عدم حلق شعر جسمها، فعلماء الشريعة الإسلامية يرون أنه أمر مكروه وغير جائز في الدين.

حيث إن الرسول – صلى الله عليه وسلم – جعل حلق شعر الجسم للأنثى سنة من السنن الكريمة التي يجب على جميع النساء المسلمات اتباعها، وعدم السير وراء طلب الزوج إذا أمرها بعدم الحلق.

إذا زوجي طلب مني عدم الحلق هل أطيعه أم لا، بالتالي يكون الأمر مرفوض ومكروه في الإسلام، ومن الأفضل التحدث مع الزوج أنه سنة من السنن وينبغي اتباع تلك السنن الكريمة للتمتع بحياة أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى