السعودية

سلم رواتب ارامكو 2023 التخصصات المطلوبة في ارامكو 1445

سلم رواتب ارامكو 2023 التخصصات المطلوبة في ارامكو 1445 هو موضوع كثر البحث عنه من خلال الراغبين في الالتحاق بهذه الشركة العملاقة التي تعمل على تعزيز الاقتصاد السعودي عبر توفيرها للاحتياج العالمي من الطاقة، لذا سنتعرف اليوم على سلم رواتب الشركة والتخصصات التي تحتاج إليها.

سلم رواتب ارامكو 2023

تختلف رواتب الموظفين رهنا بنوع الوظيفة التي يقومون بشغلها وكذلك الدرجة العلمية الخاصة بكل موظف، حيث تبدأ الرواتب الشهرية بحد أدنى 1000 ريال فيما يصل الحد الأقصى لها إلى 160000 ريال، وفيما يلي توضيح لسلم الرواتب بمزيد من التفاصيل:

  • يتقاضى الحاصلون على دبلوم في علوم التربية راتبا شهريا يبلغ متوسطه حوالي 40000 ريال، وهو نفس الراتب الذي يحصل عليه من يحمل الماجستير في الصناعات الإنتاجية والتحويلية، وكذلك الحال بالنسبة لمن حصل على الدكتوراه في التخصصات المعلوماتية.
  • الموظفون الحاصلون على درجة الماجستير في الإعلام والصحافة يبلغ متوسط راتبهم الشهري حوالي 30060 ريال، أما عن الحاصلين على درجة الماجستير في الصحة فإن متوسط راتبهم الشهري يقدر بنحو 30000 ريال.
  • الراتب الأعلى يكون من نصيب الحاصلين على الدكتوراه في العلوم الفيزيائية، حيث يصل متوسط رواتبهم الشهرية إلى 65355 ريال، وذلك نظرا لأنهم أكثر الموظفين دراية بنشاط الشركة الذي يختص باستخراج النفط وإمدادات الطاقة.

اقرأ أيضًا: كيفية التقديم في تدريب أرامكو المنتهي بالتوظيف وشروط القبول

التخصصات المطلوبة في ارامكو 1445

التخصصات المطلوبة في ارامكو 1445

دائما ما يكون الطلاب الجامعيين حريصين على معرفة احتياجات سوق العمل إليهم، وكذلك الحال بالنسبة لحديثي التخرج، ولذلك كثيرا ما يتم طرح الأسئلة حول التخصصات التي تحتاج إليها أرامكو نظرا لأن معظم الخريجين تكون لديهم تطلعات لاستهلال حياتهم المهنية في شركة عملاقة.

  • تأتي التخصصات الهندسية بمختلف أقسامها في طليعة التخصصات التي تطلبها الشركة، فالشركة تكون في احتياج إلى مهندسين متخصصين في هندسة البترول، الهندسة الكيميائية، الهندسة الكهربية، الهندسة المدنية، الهندسة البحرية، وهندسة الطيران.
  • تحل التخصصات التقنية في المرتبة الثانية، ولذلك يمكن للمتخصصين في هندسة الحاسب الآلي، هندسة الشبكات، وتكنولوجيا المعلومات أن يقوموا بالتقدم للالتحاق بالشركة.
  • تبحث الشركة أيضا عن ذوي الكفاءة في مجال إدارة المعلومات، إدارة المشاريع، والموارد البشرية، حيث يضمن هؤلاء الموظفون للشركة القدرة على الدخول إلى مشروعات جديدة.
  • شأنها شأن الشركات الكبرى تبحث أرامكو عن الكوادر القانونية المميزة التي تستعين بها إذا ما قررت إبرام عقود أو صفقات جديدة، ولذلك يمكن للمحامين أصحاب الخبرة في القانون الدولي وقانون الشركات أن يتقدموا للوظائف التي تعلن عنها الشركة.

اقرأ أيضًا: كم رواتب مهندسي شركة أرامكو

التقدم لشغل الوظائف في أرامكو

بعد أن تعرفنا على سلم رواتب الشركة وما تحتاج إليه من تخصصات سوف نعرض لكم الطريقة التي يمكنكم من خلالها التقدم لشغل إحدى وظائف الشركة في حال كانت خبراتكم تتفق مع المتطلبات المعلنة لكل وظيفة.

  • يتم التقدم للوظائف من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بأرامكو حيث يتم التسجيل في الموقع باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وبعدها يتم الاطلاع على الوظائف الشاغرة.
  • بعد قراءة شروط كل وظيفة يستطيع من انطبقت عليه الشروط أن يتقدم للوظيفة من خلال إدخال بياناته الشخصية والسيرة الذاتية.

وبهذا القدر نختتم معكم مقال اليوم الذي عرضنا من خلاله سلم رواتب ارامكو 2023 التخصصات المطلوبة في ارامكو 1445، وذلك قبل أن نتعرف على الطريقة التي يتم من خلالها التقدم للوظائف التي تعلن عنها الشركة من حين لآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى