السعودية

سلم رواتب الاداريين في التعليم 1445 والفرق بين راتب المعلم والإداري

سلم رواتب الاداريين في التعليم من أكثر الرواتب التي يتم التساؤل عنها وذلك لأنه يُطرح في مختلف المؤسسات التي تتبع وزرة التعليم في المملكة العربية السعودية، لذلك يطرح لنا موقع هلا سعودية رواتب الإداريين في التعليم مع معرفة الفرق بين المعلم والإداري.

سلم رواتب الاداريين في التعليم

سلم رواتب الاداريين في التعليم

عمل نظام الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية على تحديد رواتب الإداريين في التعليم بشكل دقيق، حيث نرى أن راتب كل إداي في الوزارة يختلف تبعًا للدرجة الوظيفية، وعليه نشير إلى أن الحد الأدنى للراتب يبلغ 3000 ريالًا سعوديًا وتكون البدلات 135 ريالًا سعوديًا.

أما عن الحد الأعلى للراتب الخاص بالإداري يكون 20855 ريالًا سعوديًا، ويكون البدلات 865 ريالًا سعوديًا.

الفرق بين راتب المعلم والإداري

من خلال التعرف على سلم رواتب الاداريين في التعليم نشير إلى أنه هناك فرق بين راتب المعلم والإداري، حيث إن راتب المعلم يختلف أيضًا تبعًا للدرجة والرتبة.

لذلك نجد أن الحد الأدنى لراتب المعلم 5200 ريالًا سعوديًا، أما عن الحد الأعلى للراتب فإنه يبلغ 21250 ريالًا سعوديًا.

العلاوة السنوية للمعلمين في السعودية

من خلال الاطلاع على سلم رواتب الاداريين في التعليم نشير إلى أن العلاوات السنوية اختلفت أيضًا تبعًا للرتبة والدرجة حيث إن الحد الأدنى للعلاوة السنوية لمساعد المعلم والمعلم 300 ريالًا أما عن الحد الأعلى 400 ريالًا.

بالنسبة للحد الأدنى للعلاوة السنوية للمعلم الممارس فإنها تُقدر 500 ريالُا سعوديًا والحد الأعلى يكون 540 ريالًا سعوديًا، يُذكر أن العلاوة السنوية للمعلم المتقدم فإن حدها الأدنى يبلغ 540 ريالًا سعوديًا ويكون الحد الأعلى 580 ريالًا سعوديًا.

أما عن المعلم الخبير فإن الحد الأدنى للعلاوة السنوية 600 ريالًا سعوديًا والحد الأعلى يكون 640 ريالًا سعوديًا.

من خلال معرفة سلم رواتب الاداريين في التعليم نشير إلى أن سلم الرواتب الخاص بالإداريين في التعليم والمعلمين يختلف تبعًا لكل ترقية في المنظومة التعليمية، حيث إن كل ترقية لها معاييرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى