إذاعة مدرسية

طريقة كتابة الاذاعه المدرسيه عن يوم التأسيس فبراير 22 وأجمل إذاعة مدرسية جاهزة عن الوطن العزيز في يوم التاسيس السعودي

طريقة كتابة الاذاعه المدرسيه عن يوم التأسيس فبراير 22 بأسلوب سلس ورائع جدًا، فجميع المدارس في المملكة العربية السعودية تحرص على إعداد البرامج الإذاعية المتنوعة التي تتحدث عن يوم التأسيس، وذلك بالتزامن مع اقتراب الاحتفال بهذه الذكرى التاريخية، وعن طريق موقع هلا سعودية سنوضح أجمل إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي.

طريقة كتابة الاذاعه المدرسيه عن يوم التأسيس فبراير 22

اذاعه المدرسيه عن يوم التأسيس

تهتم كافة المدارس الموجودة داخل أراضي المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الجهود التي تبذلها وزارة التعليم لإحياء يوم التأسيس الوطني، وهذا بواسطة الإذاعات المدرسية، وأجمل إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كالآتي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم.. والصلاة والسلام على سيد الخلق سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – أما بعد؛

نفق اليوم أمام أفضل وأعظم الأيام الوطنية والتاريخية التي مرت على المملكة العربية السعودية الوطن الحبيب، والذي كان البصمة الأولى لإنشاء وطننا الغالي الذي نحمل حبه بين ضلوعنا، وهو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية العظيم.

لا بد من الوقوف به على الاعتزاز واستقبال رسالته النبيلة والسامية التي تدفع كل مواطن نحو التمسك بالقيم والمبادئ الوطنية والانتماء إلى أرضه، وأحياء تضحيات الأبطال الذين قاموا بتقديم أرواحهم فداءً له، وخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

تبدأ إذاعتنا اليوم بآيات الله – عز وجل –، ويقدمها الطالب/ الطالبة: …….

{وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} [النور: 55].

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله العظيم، والآن ننتقل إلى كلام خير الخلق محمد – صلى الله عليه وسلم –، فليتفضل الطالب/…….

كان النَّاسُ إذا رأَوُا الثَّمرَ جاؤوا به إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فإذا أخَذه رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: (اللَّهمَّ بارِكْ لنا في ثمرِنا وبارِكْ لنا في مدينتِنا وبارِكْ لنا في صاعِنا ومُدِّنا اللَّهمَّ إنَّ إبراهيمَ عبدُك وخليلُك ونبيُّك وإنِّي عبدُك ونبيُّك وإنَّه دعاك لمكَّةَ وأنا أدعوك للمدينةِ بمثلِ ما دعا به لمكَّةَ ومِثْلِه معه) ثمَّ يدعو أصغرَ وليدٍ يراه فيُعطيه ذلك الثَّمرَ (إسناده صحيح على شرط مسلم).

هل تعلم عن يوم التأسيس السعودي

نبدأ الآن فقرتنا المميزة وهي فقرة هل تعلم عن يوم التأسيس السعودي 22 فبراير، ويقدمها الطالب/ الطالبة: …..

  • هل تعلم أن الإمام محمد بن سعود بن محمد هو جد المملكة الأول، وهو الذي قام بتأسيس السعودية الأولى.
  • هل تعلم أن يوم التأسيس السعودي يحمل رسالة لكل مواطن سعودي، وهي أنه يقدر على صنع المجد والمستقبل بيده.
  • هل تعلم أن المدة الفاصلة بين الدولة السعودية الأولى والثانية لم تتخطى الـ 8 أعوام فقط.

خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

إلى هنا تنتهي إذاعتنا اليوم عن يوم التأسيس السعودي 22 فبراير، فهو أحد أعظم الأيام الوطنية التي مرت على المملكة العربية السعودية، وله ذكرى خالدة في ذهن وقلوب جميع أبناء البلاد، وكان معكم الطالب: ……..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تتعاون المدارس في أنحاء المملكة العربية السعودية مع وزارة التعليم من أجل الاحتفال بيوم التأسيس السعودي في 22 فبراير من كل عام، وذلك عبر تحضير الإذاعات المدرسية التي تتحدث عن تاريخ ومجد السعودية، والاعتزاز بالوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى