السعودية

كل ما تريد معرفته عن قرض الأسرة | شروط قرض الاسرة 1445 والفئات المستفيدة ومبلغ القرض والفائدة

كل ما تريد معرفته عن قرض الأسرة | شروط قرض الاسرة والفئات المستفيدة ومبلغ القرض والفائدة تعتبر من الموضوعات التي كثر عنها البحث بصورة كبيرة، حيث يعد قرض الأسرة أحد أهم وأشهر القروض التي يمكن الحصول عليها من قبل بنك التنمية الاجتماعية في حالة توافر الشروط المفروضة، لذلك سوف نعرض من خلال موقع هلا سعودية شروط قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية.

كل ما تريد معرفته عن قرض الأسرة | شروط قرض الاسرة

 شروط قرض الاسرة

بنك التنمية الاجتماعية هو البنك المعني بتقديم المساعدات المالية من القروض والتمويلات في المملكة العربية السعودية بهدف تحقيق التنمية عن طريق تقديم الدعم المالي، وأعلنت الحكومة السعودية عن استفادة أكثر من مليون شخص من قروض الأسرة، حيث أن التسجيل عبر موقع بنك التنمية الاجتماعية يتم بسهولة، ويتم القبول في أسرع مدة لمن تتوافر فيه الشروط التالية:

  • ألا يكون عمر الشخص أكبر من 70 سنة وألا يتخطى عمر الكفيل 55 سنة.
  • ألا يتخطى الدخل الشهري للفرد عن 12,500 ريال ولا يزيد نصيب الفرد من دخل الأسرة عن 3000 ريال.
  • يقوم البنك باحتساب البنت من أفراد الأسرة في حال عدم تجاوزها 24 سنة شرط ألا تكون متزوجة أو موظفة.
  • يحق للمرأة التقدم بطلب التمويل إذا كانت مطلقة أو أرملة وتعول طفلاً أو أكثر.
  • الحد الأعلى للتمويل لمن هم أكبر من 60 سنة وأقل من 65 سنة 30 ألف ريال، ولمن هم أكبر من 65 سنة وأقل من 70 سنة 18 ألف ريال.
  • احتساب نصيب الفرد من خلال تقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد الأفراد، واحتساب الابن ضمن أفراد الأسرة في حال عدم تجاوزه 24 سنة بشرط ألا يكون موظفاً أو متزوجا.

شاهد أيضًا: الان يمكنك استخراج شهادة تحمل الدولة ضريبة المسكن الأول عبر housing.gov.sa

الفئات المستفيدة من قرض الأسرة

يجب التعرف على أن قرض الأسرة المقدّم من بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية  يستهدف المواطنين والمواطنات في المملكة على اختلاف الشروط التي يتم تحديدها لموظفي الحكومة عن شروط موظفي القطاع الخاص، كما يمكن للطلبة والموظفات في القطاعين الخاص والعام وربات البيوت للتقديم على القرض.

شاهد أيضًا: بنك الراجحي بالسعودية .. يوضح شروط القرض الشخصي

مبلغ قرض الأسرة من بنك التنمية والفائدة

من الجدير بالذكر أن بنك التنمية الاجتماعية نوه عبر الموقع الرسمي أنه عند التقدم بطلب للحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية يحصل المؤهلون على 100,000 ريال سعودي، والتي يمكن إرجاعها بسهولة على دفعات شهرية مريحة.

شاهد أيضًا: كيف اجدد بطاقة الراجحي اذا انتهت؟

 يعتبر قرض الأسرة من القروض المميزة التي يمنحها بنك التنمية الاجتماعية إلى العديد من الأسر محدودة الدخل، حيث يفرض البنك مجموعة من الشروط يجب استيفائها عند التسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى