السعودية

كم باقي على ضمان الاجتماعي؟ موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

كم باقي على ضمان الاجتماعي؟ موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر أسئلة عديدة بدأت في طرحها الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي خاصة مع قرب انتصاف شهر ديسمبر، لذا واصلوا معنا قراءة مقال اليوم الذي سيقدم لكم الإجابات الوافية عن كل هذه التساؤلات.

كم باقي على ضمان الاجتماعي؟

بدأ العد التنازلي لنزول الضمان الاجتماعي الخاص بهذا الشهر، فمع قربنا من منتصف الشهر بدأت أسئلة مستحقي الضمان الاجتماعي في تصدر نتائج البحث، وفيما يلي الإجابة الموجزة عن تلك الأسئلة:

  • لم يبق على موعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر إلا حوالي 18 يوم و16 ساعة فقط، فمن المتوقع أن يتاح الضمان الاجتماعي لمستحقيه في اليوم الأول من العام الميلادي الجديد، حيث تبدأ البنوك السعودية في صرف الضمان بداية من الساعة 12:00 ظهرا.
  • تجدر بنا الإشارة إلى أن الضمان الاجتماعي هو نظام أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بهدف مساعدة الفئات الأشد احتياجا، وعادة ما يتاح الضمان عند مطلع كل شهر ميلادي.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان التابعين مؤهلين في الضمان الاجتماعي المطور؟

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

بعد أن أوضحنا لكم الوقت المتبقي لنزول الضمان الاجتماعي حان الوقت للتعرف على الموعد الرسمي الذي أعلنت عنه الوزارة لنزول الضمان لمستحقيه، فالأسطر التالية سوف تعرض لكم هذا الموعد لتتمكنوا من صرف الضمان فور توافره.

  • تم الإعلان بواسطة الوزارة بأن يوم الاثنين الموافق 1 يناير لعام 2024 سيكون هو اليوم المقرر لنزول الضمان الاجتماعي للفئات التي تنطبق عليها شروط الأهلية، وهذا الضمان يخص شهر جمادى الآخرة للعام الهجري 1445.
  • حتى لا يصاب المواطنون بالحيرة فإن الضمان عادة ما يكون متاحا خلال اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولكن تستثنى من ذلك الحالات التي تتفق فيها بداية الشهر مع يوم الجمعة أو يوم السبت، ففي هذه الحالات يتم إرجاء موعد نزول الضمان ليوم الأحد.

شاهد أيضًا: وزارة الموارد البشرية تُعلن سلم رواتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لهذا الشهر شاهده الآن

بعض الأمور حتى لا يتم إيقاف الضمان

حددت الوزارة بعض الاشتراطات الواجب اتباعها بواسطة الفئات المستحقة للضمان لئلا يتم إيقاف تلقيهم له، وسوف تضعكم النقاط التالية في المشهد حتى تتجنبوا الوقوع في أي أخطاء تتسبب في حرمانكم من الضمان.

  • في حال عدم صحة رقم IBAN الذي قام بإدخاله المستفيد من الضمان فإن الضمان الخاص به سوف يتم تعليقه، وتحرص الوزارة على التحقق من أرقام IBAN الخاصة بحسابات المستفيدين عن طريق التواصل المستمر مع كافة البنوك السعودية.
  • الحساب الخاص بالضمان الاجتماعي أكد عبر حسابه على منصة X بأن المادة 17 من نظام الضمان أشارت إلى وجوب إيقاف صرف المعاش إذا ما اكتشفت الوزارة بأن المستفيد قد أورد بيانات غير صحيحة في طلبه.

إلى هنا نكون قد بلغنا معكم ختام مقال اليوم الذي أجبنا من خلاله عن سؤال كم باقي على ضمان الاجتماعي؟ موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر باعتباره أحد الأسئلة التي انتشرت في الساعات القليلة الماضية بالتزامن مع قرب صرف الضمان الخاص بهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى