قبائل

كم رقم قبيلة حرب؟ قبيلة حرب وش يرجعون؟

كم رقم قبيلة حرب؟ قبيلة حرب وش يرجعون؟ تعتبر قبيلة حرب من أعرق القبائل التي توجد في شبه الجزيرة العربية والتي تنقلت عبر الكثير من الأماكن والمناطق في الوطن العربي، لذا يساهم موقع هلا سعودية في معرفة رمز قبيلة حرب.

كم رقم قبيلة حرب

تعد رموز وأرقام القبائل من الأساسيات التي يتم تمييزها في المملكة العربية السعودية، والتي يتم تداولها بشكل محلي بين أبناء القبائل، وذلك ليتم تعريف كل قبيلة حسب رمزها الخاص، ويمكن القول إن رمز قبيلة حرب هو 111.

اقرأ أيضًا: كم رمز قبيله النعمي؟ قبيلة النعيمي وش ترجع

قبيلة حرب وش يرجعون

في صدد التعرف على كم رقم قبيلة حرب يمكن القول إن نسب قبيلة حرب يرجع إلى قبيلة خولانية قحطانية، والتي كانت قد استقرت في منطقة الحجاز ونجد في بداية القرن الثاني، كما أنها تمكنت من تكوين وجود عشائري قوي له مكانته الخاصة بين القبائل الأخرى في شبه الجزيرة العربية.

أما عن تسمية القبيلة بهذا الاسم فإنه يرجع لنسبها، حيث إنها تنحدر من حرب بن سعد بن سعد بن خولان بن عمرو بن الحاف وصولًا إلى الجد الأكبر سبأ، الجدير بالذكر أن نشأة قبيلة حرب وموطنهم كانت في اليمن في منطقة صعدة وذلك تبعًا للروايات التي تناقلتها للأجيال.

اقرأ أيضًا: رمز قبيلة الحازمي ، أبرز شخصيات الحازمي

رموز القبائل السعودي

عقب الاطلاع على كم رقم قبيلة حرب يمكن القول إنه هناك الكثير من القبائل السعودية التي كانت قد انتشرت في المناطق السعودية ثم إلى مناطق أخرى، حيث إنه تم تحديد رمز لكل قبيلة من أجل المساعدة على تنظيم الأمور المحلية، ويمكن معرفة رموز بعض القبائل من خلال الآتي:

القبيلة الرمز
قبيلة شمر 555
قبيلة يام 711
قبيلة المرة 405
قبيلة السبعان 503
قبيلة عنزة 501
قبيلة عتيبة 511
قبيلة الرشايدة 404
قبيلة الخوالد 911
قبيلة الدواسر 502
قبيلة العجمان 101
قبيلة المطير 305
قبيلة فضول 901
قبيلة الهواجر 411
قبيلة الظفير 205
قبيلة السهول 707
قبيلة العوازم 906

ساهم معرفة كم رقم قبيلة حرب في معرفة إن رمز القبيلة يعتبر من الأمور التي تعمل على المساعدة على تنظيم القبائل العربية بين أبنائها، إذ إنها تنتشر كرموز تعريفية محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى