ثقافة إسلامية

كم عدد ركعات صلاة التراويح مع الشفع والوتر وماذا يقرأ فيها؟

كم عدد ركعات صلاة التراويح مع الشفع والوتر وماذا يقرأ فيها من الصور، حيث تعد صلاة التراويح سنة مؤكدة عن النبي عليه الصلاة والسلام، ومن المهم أن يحرص المسلم على صلاتها في خلال شهر رمضان الكريم، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم أقل عدد ركعات صلاة التراويح.

كم عدد ركعات صلاة التراويح مع الشفع والوتر

كم عدد ركعات صلاة التراويح مع الشفع والوتر

إن صلاة التراويح تعد سنة جميلة عن النبي الهادي محمد عليه الصلاة والسلام، ومن المهم أن نسير على خطى نبينا ونحرص على صلاتها، وأما ركعات صلاة التراويح مع الشفع والوتر وفقًا لما كان يصليها النبي هي إحدى عشر أو ثلاثة عشرة ركعة، وذلك في الحديث الشريف التالي:

“.. ما كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يزيدُ في رمضانَ ولا في غيرِه ، على إحدَى عشرةَ ركعةً ، يُصلِّي أربعًا ، فلا تسألُ عن حُسنِهنَّ وطولِهنَّ ، ثمَّ يُصلِّي أربعًا ، فلا تسأَلْ عن حُسنِهنَّ وطولِهنَّ ، ثمَّ يُصلِّي ثلاثًا فقالت عائشةُ : فقلتُ يا رسولَ اللهِ أتنامُ قبل أن تُوترَ ؟ فقال : ( يا عائشةُ إنَّ عينيَّ تنامان ولا ينامُ قلبي)” [رواه عبد الرحمن بن عوف].

اقرأ أيضًا: هل يجوز صلاة التراويح بعد الساعة 12 أم لا وكم عدد ركعات صلاة التراويح 

ما هي السور التي تقرأ في صلاة التراويح

كان الحبيب المصطفى يصلي صلاة التراويح مثنى مثنى وإن خشي أن يطلع على المسلم الصبح يوتر بواحدة، أما السور التي يمكنه أن يقرأها فيها هي ما تيسر له من القرآن الكريم، ويمكن أن يقرأ سورة الفاتحة والأعلى في الركعة الأولى منها، وقراءة سورة الفاتحة والكافرون في الركعة الثانية، بعد ذلك يصلي ركعة الوتر ويقرأ فيها سورة الفاتحة والإخلاص.

اقرأ أيضًا: هل يجوز تاخير صلاة العشاء بدون عذر وما هو آخر وقت لصلاة التراويح؟

يثير اهتمام عدد كبير من المسلمين الراغبين في أداء صلاة التراويح التعرف على كم عدد ركعات صلاة التراويح مع الشفع والوتر، على الرغم من أنها لا تعد فرض إلا أنها سنة مؤكدة ومُحببة من الجميل الحفاظ عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى