فتاوى وأحكام

كيفية أداء صلاة التراويح في البيت وعدد ركعاتها وما يقرأ فيها

كيفية أداء صلاة التراويح في البيت وعدد ركعاتها وما يقرأ فيها، حيث تعد صلاة التراويح من السنن المهمة التي وردتنا عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، ومن الجميل أن يحافظ عليها المسلم في شهر رمضان، وعبر موقع هلا سعودية نعرض لكم كم عدد ركعات صلاة التراويح مع الشفع والوتر.

كيفية أداء صلاة التراويح في البيت

كيفية أداء صلاة التراويح في البيت

إن بعض الناس يمكن ألا تمكنوا من أداء صلاة التراويح في المنزل ويقومون بصلاتها في المنزل، فهي من الصلوات والسنن الجميلة التي ينبغي الحفاظ عليها طوال شهر رمضان المبارك، ويتم صلاتها في المنزل بطريقة بسيطة.

حيث يصلي المسلم صلاة العشاء 4 ركعات من ثم سنة العشاء ركعتان من ثم يصلي التراويح 8 ركعات تصلى ركعتي الشفع، كما يُفضل قراءة سورة الفاتحة والأعلى في الركعة الأولى منها، وقراءة سورة الفاتحة والكافرون في الركعة الثانية، بعد ذلك يصلي ركعة الوتر ويقرأ فيها سورة الفاتحة والإخلاص.

اقرأ أيضًا: هل يجوز صلاة التراويح بعد الساعة 12 أم لا وكم عدد ركعات صلاة التراويح 

كم عدد ركعات صلاة التراويح مع الشفع والوتر

من الأمور التي يجهلها بعض الناس حول صلاة التراويح هي عدد ركعتها، فمن السنة عن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام أن تُصلى إحدى عشر ركعة أو ثلاثة عشر ركعة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز تاخير صلاة العشاء بدون عذر وما هو آخر وقت لصلاة التراويح؟

من المهم بالنسبة للعديد من الناس التعرف على كيفية أداء صلاة التراويح في البيت، حيث يوجد بعض الناس يرغبون في أن يقوموا بصلاتها في المنزل عوضًا عن المسجد، ولا حرج في القيام بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى