سؤال وجواب

كيف أعرف عمر القط من أسنانه وطريقة التعامل مع تغيرات القط

كيف أعرف عمر القط من أسنانه وطريقة التعامل مع تغيرات القط إن معرفة عمر القط بالتحديد ليس بالأمر السهل، ولكن يمكن معرفة العمر التقريبي لها عن طريق بعض العلامات، وتُعرف القطط بأنها كائنات متقلبة المزاج، ولكن هناك طرق للتعامل معها، ومن خلال هذا المقال سنعرض معرفة عمر قطتك من أسنانها ونصائح مهمة للتواصل مع قطتك.

كيف أعرف عمر القط من أسنانه

 عمر القط من أسنانهيمكن معرفة عمر القط من أسنانه عن طريق عد الأسنان فمع التقدم في العمر، تتطور بنية الأسنان، إن أسنان القط التي تظهر أولًا هي القواطع من عمر أسبوعين إلى 4 أسابيع، والأنياب من 3-4 أسابيع، والضواحك من 4-6 أسابيع تقريبًا.

والقطة التي لم تتجاوز عمر أربعة أشهر لن يكون لديها أضراس بعد، وعندما تصل القطة إلى عمر من ستة أشهر إلى سنة تظهر لديها كل الأسنان الدائمة.

ايضًا من العلامات التي يمكن من خلالها اكتشاف عمر القط من أسنانه هي لون الأسنان، إن ظهور لون اصفرار بسيط على الأسنان يشير على أن عمر القطة هو سنتين، وفي السنة الثالثة حتى السنة الخامسة يزداد اصفرار أسنان القطة.

وفي عامها الخامس حتى العاشر، يظهر اصفرار الأسنان بشكل ملحوظ، وعندما يكون عمر القطة أكثر من عشر سنوات، يظهر الاصفرار على كافة الأسنان.

كذلك تبدأ أسنان القطة في التآكل عند بلوغها خمس سنوات، ومن خمس إلى عشر سنوات يظهر التآكل بشكل واضح، وقد تفقد ايضًا بعض الأسنان.

اقرأ أيضًا: معلومات عن القط غريبة جدا

طريقة التعامل مع تغيرات القط

إليك بعض طرق التعامل مع تغيرات القط:

  • التأكد من عدم إصابته بأي أمراض، عن طريق عرضه على طبيب بيطري لاستبعاد وجود أي مشاكل صحية.
  • قضاء وقت مع القط، واللعب معه، للتحسين من مزاجه.
  • تقديم ألعاب جديدة ومختلفة للقط، مما يساعد على تسليته.
  • الحرص على تقديم الطعام للقطة في نفس المواعيد المعتادة عليها، وعدم تغييرها، فهذا الأمر يشعرها بالانزعاج.
  • توفير بيئة صحية وآمنة للقط.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا كيف أعرف عمر القط من أسنانه وطريقة التعامل مع تغيرات القط، إن تربية الحيوانات الأليفة تحتاج إلى عناية فائقة، يجب ألا تهملها، وأن تنتبه في حال ظهور أي تغييرات عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى