وزارات وهيئات

لـ 3 سنوات قادمة | مجلس الوزراء السعودي يعلن رسميًا إعفاء المنشآت التي تستوفي هذه الشروط من دفع المقابل المالي

مجلس الوزراء السعودي يعلن رسميًا إعفاء المنشآت التي تستوفي هذه الشروط من دفع المقابل المالي، حيث إنه تم عقد جلسة على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي عملت على الحصول على موافقة مجلس الوزراء على إعفاء المنشآت الصغيرة من سداد المقابل المقالي، ومن خلال موقع هلا سعودية سنوضح كيفية تطبيق قرار إعفاء المنشآت.

مجلس الوزراء السعودي يعلن رسميًا إعفاء المنشآت التي تستوفي هذه الشروط من دفع المقابل المالي

إعفاء المنشآت التي تستوفي هذه الشروط

وافق مجلس الوزراء على تمديد العمل بإعفاء المنشآت الصغيرة التي تحتوي على عدد العاملين قليل 9 عمال فأقل بمن فيهم مالكها من سداد المقابل المالي لمدة 3 أعوام قادمة، ويعتبر الغرض من هذا القرار دعم نمو وتطور المنشآت الصغيرة، وضمان استمراريتها في سوق العمل السعودي.

أقرأ أيضًا: برقم الهوية | طريقة الاستعلام عن الرقم الضريبي في المملكة وما هي السلع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة

كيفية تطبيق قرار إعفاء المنشآت الصغيرة في السعودية

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أن تطبيق قرار إعفاء المنشآت الصغيرة في المملكة العربية السعودية سيكون كالآتي:

  • الإعفاء عن 2 من الوافدين العاملين ضمن المنشأة، وهذا في حال كان مالكها متفرغًا للعمل فيها ومسجلًا عليها في التأمينات الاجتماعية.
  • الإعفاء عن 4 من الوافدين العاملين في المنشأة، وهذا في حال كان المالك متفرغ للعمل فيها، وإذا كان أحد العاملين فيها على الأقل سعودي الجنسية ومتفرغ للعمل غير مالكها.

أقرأ أيضًا: كم غرامة التأخير في دفع الضريبة على القيمة وكم مهلة سداد ضريبة القيمة المضافة ومتى يتم الإعفاء من العقوبات المالية

في ذكرى يوم التأسيس السعودي أبدى مجلس الوزراء موافقته على إعفاء المنشآت الصغيرة التي لا تحتوي على عدد عمال أكبر من 9 عمال من دفع المقابل المالي؛ من أجل الحفاظ على نموها وتعزيز دورها في سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى