أخبار

لماذا يتصدر نتنياهو المشهد؟ من هو الرئيس الإسرائيلي

لماذا يتصدر نتنياهو المشهد؟ من هو الرئيس الإسرائيلي؟ من الأمور الغريبة وغير المعتادة في كثير من دول العالم أن يتصدر رئيس الوزراء كافة تفاصيل المشهد بما يتضمنه من تصريحات رسمية وقرارات حاسمة، وذلك كما يحدث داخل دولة إسرائيل دون ظهور الرئيس الإسرائيلي، لتوضيح هذا الأمر سنقوم من خلال موقع هلا سعودية بعرض كافة الأسباب التي تدعو تجعل نتنياهو متصدرًا المشهد دائمًا عن أي أخبار صادرة من دولة إسرائيل.

 لماذا يتصدر نتنياهو المشهد؟

من هو الرئيس الإسرائيلي

من الأمور التي قد تبدو غريبة على بعض الأفراد بمختلف الدول والمناطق عالميًا أن هناك عددًا من الدول التي فيها يُقر رئيس الوزراء كافة القرارات والتصريحات نيابةً عن “الرئيس” الرسمي للبلد.

من ضمن تلك الدول “دولة إسرائيل” والتي فيها الأولوية والظهور لرئيس الوزراء “نتنياهو”، مع اختفاء تام لرئيس إسرائيل وبالأخص وسط الظروف الراهنة من القصف الإسرائيلي للمنطقة الشمالية الفلسطينية.

لذا كل ما يصدر من داخل “إسرائيل” بخصوص هذا القصف واستمراره يكون بأمر “نتنياهو”، فهو الداعم والمصدر الأساسي لكافة قرارات الجيش الإسرائيلي.

شاهد أيضًا:  بعد إعلان كتائب القسام تدمير أكثر من 160 دبابة.. كم عدد دبابات الجيش الإسرائيلي؟!

من هو الرئيس الإسرائيلي

ليس كثيرون يعلمون أية معلومات عن الرئيس الإسرائيلي، فالرئيس الإسرائيلي يُدعى “إسحاق هرتسوغ”، والذي ولد في تاريخ 22 / 9 / 1960 م.

يُعد “إسحاق هرتسوغ” الرئيس الحادي عشر لدولة إسرائيل، كما أنه أول رئيس يولد داخل دولة إسرائيل بعد استقلاليتها.

حاز سابقًا على منصب رئيس الوكالة الصهيونية عام 2018 م، كما منصب رئيس حزب العمل وزعيم المعارضة داخل الدولة.

شاهد أيضًا: قرارات صارمة تغير واقع الحرب على غزة.. نتائج القمه العربيه في الرياض

بهذا تعرفنا على السبب الحقيقي لتصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو كافة اللقاءات والتصريحات التلفزيونية بدلًا من رئيس دولة إسرائيل، وأيضًا تطرقنا إلى أهم المعلومات عن رئيس إسرائيل الحالي والذي رغم عدم ظهوره إعلاميًا ولكنه يد مشاركة في كل ما تفعل إسرائيل بالشعب المُحتل الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى