قرآن وأحاديث

ماذا قال الرسول عن قدوم رمضان؟ احاديث عن استقبال شهر رمضان المبارك

ماذا قال الرسول عن قدوم رمضان؟ حيث أن الأحاديث عن رمضان كثيرة ومتعددة،يوضح فيها النبي صلى الله عليه وسلم لنا فضل شهر رمضان المبارك، ولذلك من خلال مقالنا التالي سنقوم بعرض العديد من الأحاديث النبوية عن استقبال شهر رمضان المبارك.   

ماذا قال الرسول عن قدوم رمضان؟

ماذا قال الرسول عن قدوم رمضان؟

في النقاط التالية سنقوم بعرض العديد من الأحاديث النبوية التي تتكلم عن قدوم شهر رمضان المبارك:

1- عن ابن عمر -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وحج البيت، وصوم رمضان.” (رواه البخاري ومسلم).

2- “إذا جاء رمضان، فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين” (رواه البخاري ومسلم).

 3- عن أبي هريرة، رضي الله عنه، أن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قال: «من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه» (رواه البخاري ومسلم).

اقرأ أيضًا: أجمل التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك هل هلال الشهر الفضيل

أحاديث عن شهر رمضان المبارك

في النقاط التالية سنقوم بعرض العديد من الأحاديث الشريفة التي تتحدث عن شهر رمضان المبارك:

1- عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تصوموا حتى تروا الهلال ولا تفطروا حتى تروه فإن أغمي عليكم فاقدروا له” (رواه البخاري ومسلم)

2- عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «لا يتقدمن أحدكم رمضان بصوم يوم أو يومين، إلا أن يكون رجل كان يصوم صومه، فليصم ذلك اليوم» (رواه البخاري ومسلم).

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا، والذي وضحنا فيه أهمية شهر رمضان المبارك، حيث أن هذا الشهر يجب أن يستغله جميع المسلمين للتقرب من الله بالصوم والصلاة والدعاء، ولذلك من خلال المقال السابق عرضنا احاديث عن استقبال شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى