ثقافة عامة

ماهو عرق النسا بالصور وكيف تعرف انك تعاني منه

ماهو عرق النسا؟ وكيف تعرف انك تعاني منه، يعتبر عرق النسا واحد من الحالات الطبية المنتشرة بين العديد من الأشخاص والتي تتسبب لهم في العديد من المشكلات بشكل كبير، حيث ينتج عنه ألم بالغ يحتاج إلى نوع معين من التعامل، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على عرق النسا بشكل أكبر.

ماهو عرق النسا

ماهو عرق النسا

يمكننا أن نصنف ذلك المرض بأنه من الحالات المرضية التي تنتج عن التهيج في العصب الوركي، والذي يعتبر من أطول الأعصاب، وأكثرها سمكًا في جسم الإنسان، حيث يصل السمك الخاص به إلى حجم إصبع الإنسان.

ويمكننا القول أن الإصابة في العصب الوركي بشكل مباشر تعتبر من الإصابات نادرة الحدوث، ولكن مصطلح عرق النسا تم تخصيصه من أجل التعبير عن أي ألم يصيب تلك المنطقة بشكل عام.

أعراض عرق النسا

هناك العديد من الأعراض التي تدل على الإصابة بعرق النسا، والتي تختلف حسب السبب المؤدي إلى الإصابة به، ويمكننا القول أن أشهر تلك الأعراض هو العمل على الشعور بالألم الذي يشبه الطعن.

ويمكن أن يكون ذلك الألم مستمر، ويمكن أن يكون متردد، ويشمل ذلك الألم منطقة الساق والظهر بشكل عام، ولكن تزداد حدة ذلك الألم في منطقة القدم أكثر من منطقة الظهر.

ويمكننا القول أن ذلك الألم يزداد سوءً كلما حاول الشخص الوقوف أو الجلوس، ولذلك يعتبر ذلك الألم من أصعب الأمور التي يمكن التعامل معها.

اقرأ أيضًا: ما هي اعراض الديدان عند الاطفال وكيف يتم التخلص منها وعلاجها؟

يعتبر عرق النسا من أكثر الحالات التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان، ولكن الحل الأفضل في التعامل مع تلك الحالة، هو الذهاب إلى الطبيب الذي يمكنك من الوصول إلى أفضل حل لتلك المشكلة، من خلال الأدية أو التمارين بشكل هام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى