قبائل

ما رمز قبيلة الاشراف؟ شجرة قبيلة الأشراف

ما رمز قبيلة الاشراف؟ ما نسب قبيلة الأشراف؟ تعتبر قبيلة الأشراف من القبائل التي يفتخر بها الكثير من الأبناء والعائلات، ويرجع ذلك إلى نسبها الذي ينتمي إلى بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدون، ولذلك يساهم موقع هلا سعودية في معرفة أصل قبيلة الأشراف.

ما رمز قبيلة الاشراف

تعتبر قبيلة الأشراف من أشهر القبائل العربية التي كانت توجد في شبه الجزيرة العربية بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، حيث إنها من القبائل التي يتفاخر المرء بالانتساب لها، وعليه يمكن القول إن الرمز الخاص بقبيلة الأشراف هو 515.

اقرأ أيضًا: هل الصيعري سعوديين

نسب قبيلة الأشراف

في إطار التعرف على ما رمز قبيلة الاشراف يمكن القول إنه يُطلق لقب الأشراف على أولئك الأفراد الذين يرجع نسبهم لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

إذ ينتشر الأشراف في الكثير من الدول الإسلامية حيث يدعي البعض أنه من الممكن إطلاق هذا اللقب على كل من ينتمي لبني هاشم جد النبي إلا من أبي لهب وبني هاشم، إذ إنهم أحد فروع قريش من كنانة.

وعليه فإن نسب الأشراف ينتهي إلى هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة بن خزيمة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية نبي الله إسماعيل.

اقرأ أيضًا: هل العواجي عنزي

شجرة قبيلة الأشراف

عقب الاطلاع على ما رمز قبيلة الاشراف يمكن القول إن قبيلة الأشراف يتفرع منها 4 فروع رئيسية وهم:

  • آل علي بن أبي طالب والذين ينقسمون إلى آل الحسن بن علي بن أبي طالب، وآل الحسين بن علي بن أبي طالب.
  • آل جعفر بن أبي طالب.
  • آل عقيل بن أبي طالب.
  • آل العباس بن عبد المطلب منهم الخلفاء العباسيون.

من خلال معرفة ما رمز قبيلة الاشراف يمكن القول إن قبيلة الأشراف كانت قد انتشرت في كافة بقاع الأرض بسبب الظروف السياسية والمعيشية، حيث كان منهم من عاش في مصر والأردن، ومنهم من ظل بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى