السعودية

ما هو اعلى راتب في ارامكو؟ سلم رواتب ارامكو 1445 رواتب أرامكو للثانوي

ما هو اعلى راتب في ارامكو؟ سلم رواتب ارامكو 1445 رواتب أرامكو للثانوي كثيرا ما يتم طرح هذه الأسئلة من خلال الخريجين المقبلين على الدخول إلى سوق العمل، ولذلك سوف نخصص مقال اليوم للرد على كل الأسئلة التي تجول في أذهانهم.

ما هو اعلى راتب في ارامكو؟

ما هو اعلى راتب في ارامكو

تتباين رواتب الموظفين في شركة أرامكو تبعا للتخصصات المختلفة، إلا أن الحد الأدنى للراتب الشهري هو 1000 ريال، ويصل الحد الأقصى للرواتب الشهرية إلى 160000 ريال، فالأسطر التالية سوف توضح لكم الفئات التي تتحصل على أعلى راتب شهري:

  • يأتي المهندسون الذكور في صدارة الترتيب بالنسبة للرواتب الشهرية التي يقومون بتقاضيها، فمتوسط الراتب الشهري للمهندس يقدر بنحو 85018 ريال، بينما يحل المتخصصون في العلوم الفيزيائية في المرتبة الثانية حيث يصل الراتب الشهري لهم إلى 65355 ريال.
  • المهندسات هم أيضا من ضمن الفئات التي يرتفع راتبها الشهري حيث يصل إلى 57810 ريال، وعادة ما تخضع الرواتب بصفة عامة لبعض التغيرات استنادا إلى مدى الخبرة التي يمتلكها الموظف بصرف النظر عن تخصصه.

شاهد أيضًا: كم راتب التأهيل الشامل شهريًا

سلم رواتب ارامكو 1445

تعتبر شركة أرامكو واحدة من الشركات الرائدة في مجال النفط والطاقة، ومن هنا يأتي شغف حديثي التخرج بالالتحاق بهذه الشركة للدخول إلى سوق العمل عبر بوابة هذه الشركة العملاقة، لذا سوف نوضح لكم من خلال النقاط التالية سلم رواتب الشركة:

  • متوسط الراتب الشهري للعاملين الحاصلين على درجة الدكتوراه هو 26457 ريال، أما عن حاملي درجة الماجستير فمتوسط رواتبهم يصل إلى 21324 ريال، بينما يتوقف متوسط الراتب الشهري للحاصلين على البكالوريوس عند حاجز ال 17138 ريال.
  • يقدر متوسط الراتب الشهري للعاملين في قطاع الإنتاج بنحو 13893 ريال، بينما يحصل العاملون بقسم التسويق على راتب شهري بمتوسط 14507 ريال، ويصل متوسط الراتب الشهري لمن يشغلون وظائف تنفيذية بالشركة إلى 36266 ريال.
  • موظفو الموارد البشرية تصل القيمة المتوسطة لرواتبهم الشهرية إلى 15350 ريال، أما فيما يخص مسؤولي العلاقات العامة فإن الراتب الشهري لهم يصل إلى قيمة متوسطة تبلغ 18385 ريال.

شاهد أيضًا: راتب فني تخطيط قلب في السعودية

رواتب أرامكو للثانوي

يمكن للحاصلين على شهادة الثانوية العامة الاستفادة بنظام التدريب الوظيفي التي تقدمه لهم شركة أرامكو، فالتدريب قدمته الشركة بقصد توظيف الطلاب الذين يتمكنون من إتقان الوظائف التي يتم تدريبهم عليها بواقع 8 ساعات تدريب يوميا.

  • بعد تمكن المتدرب من إتقان الوظيفة يتم توقيع عقد عمل بدوام كامل، ويصل الراتب الشهري حينها إلى 5000 ريال، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الراتب يتم استقطاع جزء منه في سبيل التأمين على الموظف.
  • القيمة المستقطعة من الراتب تصل إلى 9% يتم خصمها حتى يتم التأمين على الموظف صحيا واجتماعيا، أي أن صافي الراتب الشهري سوف يصل إلى 4550 ريال.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد أجبنا عن أسئلة ما هو اعلى راتب في ارامكو؟ سلم رواتب ارامكو 1445 رواتب أرامكو للثانوي، وهو ما سوف يخلق الدوافع لدى الطلاب لبذل قصارى جهدهم حتى يتمكنوا من إيجاد فرصة لهم بين أروقة هذه الشركة العملاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى