منوعات

ما هو مرض السكري وأعراضه ومتى يكون خطيرا

ما هو مرض السكري؟ وما هي أشهر أعراض مرض السكري، يعتبر مرض السكري من أكثر الحالات المرضية المنتشرة بين العديد من الأشخاص مهما كان عمرهم أو جنسهم، حيث يعتبر من الأمراض التي تعمل على تقييد المريض بشكل كبير، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على مرض السكري بشكل أكبر.

ما هو مرض السكري

يعتبر مرض السكري من الأمراض المرتبطة بعملية التمثيل الغذائي إلى حد كبير، حيث يمكن أن تتسبب تلك الحالة في عدم التحكم الجيد في السكر الموجود في الدم، والذي ينتج عن عدم توفير هرمون الأنسولين بشكل كافي في الدم.

اقرأ أيضًا: طريقة الوقاية من الإصابة بجلطات القلب | طبيب سعودي مشهور يشرح الخطوات

أعراض مرض السكري

أعراض مرض السكري

يمكننا القول أن لمرض السكري العديد من الأعراض التي يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من خلال الفقرات التالية:

1- الجوع والتعب

والذي ينتج على أن الجسم لا يتمكن من تحقيق الاستفادة من السكر الذي يدخل إلى الجسم إلى طاقة يمكن أن يستفاد الجسم بها، وبذلك يمكننا القول أن ذلك راجع إلى عدم القدرة على التعامل مع تلك المواد إلا من خلال الأنسولين.

2- العطش المستمر وكثرة التبول

ويرجع ذلك إلى أن الكلى تعمل على التخلص من الجلوكوز الزائد في الجسم، ففي حالة وجود الأنسولين، نجد أن الكلى تعمل على إعادته إلى الدم مرة أخرى حيث يعمل الأنسولين على التعامل معه بشكل أفضل.

ولكن لا تجد الكلى في تلك الحالة أي بديل إلا من خلال العمل على ذلك.

اقرأ أيضًا: ما هو علاج ضباب الدماغ؟! وهل هو مرض خطير أم لا

يمكننا القول أن مرض السكري من الأمراض الخطيرة والتي يمكن العمل على التخلص منها أو التعايش معها بما يمنع حدوثها، ويمكننا القول أن أفضل خيار يساعد على ذلك هو العمل على متابعة الأعراض الخاصة بتلك الحالة من أجل الوصول إلى المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى