معالم سياحية

ما هي افضل حدائق جدة للعائلات 1445 أفضل حديقة حيوان في جدة

ما هي افضل حدائق جدة للعائلات ؟ أفضل حديقة حيوان في جدة؟ يرغب الكثير من الناس القاطنين في المملكة العربية السعودية أو حتى من يخططون لزياراتها قريبًا في معرفة أهم وأبرز الأماكن التي يمكن التوجه إليه من أجل قضاء ووقت ممتع مع الأهل أو الأصدقاء، وفي هذا الصدد نعرض عبر موقع هلا سعودية أفضل حديقة في جدة.

ما هي افضل حدائق جدة للعائلات

ما هي افضل حدائق جدة للعائلات ؟

على عكس ما يظنه الكثيرون تضم المملكة العربية السعودية بمختلف مدنها عدد كبير من الأماكن المتنوعة التي يمكن الذهاب إليه برفقة العائلات من باب الترفيه أو السياحة، وهنا نتعرف على أشهر الحدائق في جدة كالتالي:

  • حديقة الشلال: تقع على الكورنيش، تضم منطقة ألعاب مائية، مسطحات خضراء وألعاب ترفيهية، مساحتها واسعة جدًا ومواعيدها من 4 م – 1 ص.
  • حديقة الإرادة: من الحدائق المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، تقع على مساحة كبير وتحتوي على الكثير من وسائل الترفيه.
  • حديقة التحلية: من أشهر حدائق جدة، تحتوي على مساحة من البقعة الخضراء والمسطحات المائية وأماكن للعب.
  • حديثة الغدير: هي عبارة عن بستان كبير مميز؛ إذ يغلب عليه الأشجار، النباتات المختلفة، الزهور مع وجود منطقة لألعاب الأطفال.
  • حديقة البرج: واحد من أكثر الحدائق التي يفضلها الناس؛ إذ يشعرون فيها بهدوء الأعصاب والارتياح لتنوع النباتات الخضراء، فضلًا عن وجود أماكن للجلوس واللعب أيضًا.
  • حديثة أبا الخيل: حديقة واسعة جدًا تمتلئ بأنواع مختلفة من النباتات والأشجار، تقع بالقرب من المطار، بها أماكن للترفيه مع سلسلة من المطاعم والمولات.

 أفضل حديقة حيوان في جدة

بعد أن عرضنا أهم وأشهر الحدائق العامة في مدينة جدة السعودية وجبت الإشارة أيضًا إلى حدائق الحيوان في نفس المدينة وذلك على النحو التالي:

  • جدة جنغل: من أكبر حدائق الحيوان في جدة؛ تقع على مساحة واسعة جدًا لتشمل عدد كبير من الحيوانات الأليفة والمفترسة أيضًا، يوجد بها مناطق مخصصة للمشي، الجلوس، اللعب وتناول الطعام.
  • أكواريم حوض السمك: حديقة مخصصة لمحبي الكائنات البحرية، تقع بين جدة والمدينة المنورة تحديدًا داخل مطار الملك عبد العزيز الدولي.

بالوصول إلى نكون قد عرفنا ما هي افضل حدائق جدة للعائلات التي تشتمل على حدائق الحيوانات وغيرها من المتنزهات، التي بكل تأكيد سيجد فيها الزوار ما يرغبون في من وسائل ترفيه، جو نقي وقضاء وقت لن يُنسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى