ثقافة إسلامية

ما هي الايام البيض لشهر شعبان 2024 وما هو فضلها؟! كنوز لا تضيعها في صيام الايام البيض لشهر شعبان

ما هي الايام البيض لشهر شعبان وما هو فضلها؟ وما هي كنوز لا تضيعها في صيام الايام البيض لشهر شعبان؟ نظرًا إلى أن هناك مجموعة كبيرة من المسلمين لديهم الرغبة في معرفة فضل هذه الأيام، واليوم من خلال موقع هلا سعودية سنوفر لكم كافة المعلومات التي تدور حول الأيام البيض.

ما هي الايام البيض لشهر شعبان

ما هي الايام البيض لشهر شعبان

الأيام البيض من شهر شعبان هي الثلاث الأيام التي توجد في منتصف الشهر، وتلك الأيام من هذا العام هي الجمعة والسبت والأحد، ومن يحرص على صيام هذه الأيام فكأنه صام الدهر، وجاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديث شريف عن صيام هذه الأيام.

حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” كانَ رسولُ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ- يأمرُنا أن نصومَ البيضَ ثَلاثَ عشرةَ وأربعَ عشرةَ وخَمسَ عَشرةَ قالَ وقالَ هُنَّ كَهَيئةِ الدَّهرِ” صحيح أبي داود.

مع العلم أن هذه الأيام تم تسميتها بالأيام البيض لبياض شمسها، وهذه الأيام هي اليوم الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر، وتبدأ هذه الأيام من يوم الجمعة 23 فبراير والسب 24 فبراير علاوة على يوم الأحد 25 فبراير.

اقرأ ايضًا: موعد صيام النصف من شعبان في الكويت

فضل الأيام البيض من شهر شعبان

فيما يلي نوفر لك باقة من المعلومات التي تدور حول الأيام البيض لشهر شعبان وفضل هذه الأيام:

  • يحصل العبد على الأجر والثواب بفضل صيام هذه الأيام، ويحصل على ثواب من صام دهر كامل.
  • من المستحب صيام 3 أيام شهر شعبان أو غيره من أي شهر هجري، وقد أوصى بصيام هذه الأيام رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • إن صام الثلاثة من بعض الشهور أو غيرها فلا يوجد مشكلة في ذلك لأنها تعتبر نافلة وليست فريضة، بحيث أن الأفضل بأن يستمر عليها في كل شهر لو تيسر له ذلك.

اقرأ ايضًا: افضل اعمال شهر شعبان وليلة النصف من شعبان

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى مجموعة من المعلومات المهمة التي تدور حول الأيام البيض في شهر شعبان؛ حيث قدمنا لكم باقة من المعلومات التي تدور حول تلك الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى