السعودية

ما هي المنتجات التي تحتاج شهادة سابر؟ سابر الجمارك saber

يرغب الكثير من المواطنين للتعرف على ما هي المنتجات التي تحتاج شهادة سابر؟ سابر الجمارك saber، حيث أنه قد تم اعتماد نظام الكتروني جديد في المملكة العربية السعودية يختص بالشحنات الواردة والآتية إلى المملكة، بالإضافة إلى السلع والمنتجات التي قد تم استيرادها، وذلك بهدف ضمان الجودة والسلامة الخاصة بالمنتجات وذلك قبل أن تدخل المملكة.

ما هو نظام سابر للمنتجات؟

  • واما عن ما هو نظام سابر للمنتجات؟، حيث أن نظام سابر للمنتجات هو نظام الكتروني ينص على أنه يمكن للشخص الذي يقوم بالاستيراد أن يقوم بالعمل على إصدار شهادة مطابقة للمنتج او السلعة الاستهلاكية سواء كانت تم استيرادها او تم صنعها بشكل محلي، حتى تتمكن من الدخول إلى السوق السعودي.
  • ويهدف هذا البرنامج الالكتروني إلى تجنب أي غش وارد والحفاظ على السلع والمنتجات من أي ضرر قد يصيب البيئة او المستهلك حتى.

شاهد أيضًا: يزداد التنافس في النظام البيئي اذا نقص الغذاء فيه

ما هي المنتجات التي تحتاج شهادة سابر؟

يجب على المواطن السعودي الراغب ف استيراد السلع والمنتجات أيا كان نوعها وسواء كانت تم صنعها بشكي محلي ام تم استيرادها، بأن يقوم بالتسجيل لهذه المنتجات، والتي تتبع هيئة المواصفات والمقاييس الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: بعد ظهورها رسميًا | طريقة استخراج النتائج من نظام نور طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب

مميزات نظام سابر

يبحث الالاف من الناس في المملكة العربية السعودية في التعرف على مميزات نظام سابر لتسجيل السلع الغذائية وتأتي مميزاته على هذا النحو:

  • من مميزات هذا الإجراء الالكتروني انه تتم كل المعاملات على نظام سابر بشكل الكتروني، مما يسهل ذلك على المواطنين ويوفر الوقت والمجهود، كما أنه يتم بذلك إنجاز المعاملات بشكل سريع ويتم اصدار الوثائق الخاصة بالمطابقة للسلع والمنتجات في وقت أقصر.
  • كما أن هذا النظام يساعد في معرفة ما اذا كانت المنتجات التي تم استيرادها مغشوشة او غير المطابقة للمواصفات في المملكة السعودية ان في حالة جيدة ومطابقة للمواصفات.
  • أيضا يعمل هذا الإجراء الالكتروني على خدمة التأكد من مطابقة المنتجات والجودة الخاصة بها قبل أن يتم دخولها إلى أراضي المملكة السعودية، ويكون ذلك طبقا لبعض الشروط التي قامت بوضعها هيئة المواصفات والجودة في المملكة.
  • كما أنه يتم العمل على إصدار الشهادات الخاصة بالسلع والمنتجات على الفور بعد أن يتم استيفاء الشركة او الشخص المستورد لكل الشروط المطلوبة والتي تم وضعها حتى يتم اعتماد المنتج ودخوله للمملكة وأيضا قبل أن يتم السماح بتداوله بشكل رسمي.
  • ويعمل إجراء سابر الالكتروني على توفير الوقت الذي يتم استغراقه من قبل المستفيدين حتى تتم عملية مطابقة السلع والمنتجات لتتمكن من الحصول علي شهادات المطابقة الرسمية المطلوبة.

وفي نهاية هذا المقال قد تعرفنا على ما هو نظام سابر، وما هي المنتجات التي تحتار شهادة سابر بالتفاصيل، كما وضحنا لكم مميزات هذا النظام الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى