أدعية وأذكار

ما يقال عند لبس الثوب الجديد؟ دعاء لبس الثوب الجديد

ما يقال عند لبس الثوب الجديد؟ وما هو دعاء لبس الثوب الجديد؟ هذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع هلا سعودية، حيث يتم البحث بكثرة عن ما يجب على المسلم قوله عندما يقوم بارتداء ثوب جديد، حتى يبارك الله عز وجل له فيه ويحفظه له، نظرًا لأن الثياب الجديدة هي نعمة من الله عز وجل.

ما يقال عند لبس الثوب الجديد

ما يقال عند لبس الثوب الجديد

في حال كنت تتساءل بشأن ما يقال عند لبس الثوب الجديد، فيرجى العلم بأن أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا لبس قميصًا ثوبًا أو رداءً او عمامة يقول: “اللَّهُمَّ إنِّي أَسأَلُك مِن خَيْرِه وخَيْرِ ما صُنِعَ له، وأَعوذُ بك مِن شَرِّه وشَرِّ ما صُنِعَ له“. (الأحاديث المختارة).

شاهد أيضًا: كلام عن السنه الجديده لصديقتي كلام حلو لصديقتي عن بداية السنة الجديدة

دعاء لبس الثوب الجديد

في إطار التعرف على ما يقال عند لبس الثوب الجديد فعند لبس الثوب الجديد يمكنك أن تقول “اللهم لك الحمد أنت كسوتني، أسألك خيره وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شره وشر ما صنع له“، ومن لبس ثوبًا جديدًا فقال: “الحمد لله الذي كساني ما أواري به عورتي وأتجمل به في حياتي، ثم عمد إلى الثوب الذي أخلق فتصدق به، وكان في حفظ الله وفي كنف الله عز وجل وفي سبيل الله حيًا وميتًا“.

شاهد أيضًا: عبارات جمعة مباركة مع الدعاء اجمل ما قيل في يوم الجمعة

من الجدير بالذكر أن دعاء لبس الثوب الجديد هو دعاء يتم قوله عند لبس الثياب ويعمل على تكفير ذنوب العبد، ولذلك يعتبر من الأدعية المستحب المداومة على ذكرها عند ارتداء الملابس وخاصةً الملابس الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى