ثقافة عامة

مضمونة 100% | طريقة تجفيف الفواكه وأفضل الفواكه للتجفيف

طريقة تجفيف الفواكه تعتبر وسيلة جيدة يتم من خلالها العمل على حفظ الفاكهة في غير مواسمها، وذلك من خلال العمل على الاستفادة منها من خلال التناول في أوقات معينة من السنة، ومن ثم الاعتماد عليها من أجل إعداد بعض الوجبات، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على الطرق التي يمكن أن يتم من خلالها تجفيف الفاكهة.

طريقة تجفيف الفواكه

طريقة تجفيف الفواكه

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها، يمكننا أن نتعرف عليها من خلال الفقرات التالية:

1- التجفيف من خلال أشعة الشمس

تعتبر تلك الطريقة من الطرق البسيطة والمميزة، والتي تعتمد على درجة معينة من أشع الشمس والتي تتراوح بين 37 إلى 38 مئوية، ومن الضروري التأكد من أن الجو يحتوي على نسبة قليلة من الرطوبة.

يجب العمل على تقطيع الفاكهة إلى شرائح صغيرة مع العمل على ترك قشرة خارجية لها، حيث تعتبر تلك القشرة من الوسائل التي تعطيها نوع من الصلابة، ثم يتم وضع تلك الشرائح على أوراق الزبدة لمدة 3 أيام.

العمل على وضع الشرائح بعد ذلك تحت الأشعة، مع العمل على تقليبها بشكل مستمر، من أجل الحصول على النتيجة المثالية.

2- التجفيف من خلال الفرن

تشبه تلك الطريقة الطريقة السابقة، ولكن الفرق بينهم هو الاعتماد على الفرن بدلًا من أشعة الشمس، حيث يتم تجهيز الفاكهة بنفس أسلوب التجهيز السابق، مع العمل على وضعها في وعاء به أوراق الزبدة.

بعد ذلك يمكن العمل على إدخال الوعاء في الفرن لمدة ثلث ساعة، لكي تتمكن من إخراجها من الفرن لكي تتمكن من الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

يعتبر خيار تجفيف الفاكهة من الخيارات الذي يكون مفضل لدى الكثير من الأشخاص، لذلك يجب القول أن نجاح ذلك الخيار يعتمد في المقام الأول على الطريقة التي يتم اتباعها من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى