شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الذي دفن مع حمزة بن عبدالمطلب في قبر واحد؟  قصة الصحابي المدفون مع سيدنا حمزة

عبد الله بن جحش هو الصحابي الذي دفن مع حمزة بن عبدالمطلب في قبر واحد، ولقد كان معروفًا بين الصحباة أنه لا يخشى شيئًا، وكان له دور مهم في الإسلام ، من خلال موقع هلا سعودية يمكن الاطلاع على قصة الصحابي المدفون مع سيدنا حمزة.

من هو الصحابي الذي دفن مع حمزة بن عبدالمطلب في قبر واحد

الصحابي الذي دفن مع حمزة بن عبد المطلب كان عبد الله بن جحش، وعرف عنه أنه لا يخشى شيئًا مثل سائر الصحابة، وكانت تلك نعمة من الله على رسوله، فالإسلام كان بحاجة لحميارة ورعاية من قلوب مؤمنة تتمتع بالإرادة، ولقد قدم الصحابة الكثير من التضحيات من أجل إقامة الدين.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة الشيخ أحمد صباح السالم وعمرها وأولادهم

دور عبد الله بن جحش في الإسلام

لقد كان عبد الله مخلصًا للإسلام وشارك في الغزوات مع الرسول صلى الله عليه وسلم، وعمل على نشر دعوة الإسلام بإخلاص وأمانة، ولقد أعلم عبد الله إسلامه وهو في عمر العشرين، وهو ابن عمة الرسول، ولقد كان عببد الله مثالًا للمسلم المجاهد في سبيل الله، فلقد شارك في الكثير من الغزوات.

وفي معركة أحد عندما انطلق عبد الله بن جحش في الهجوم عرف بدقة مدى صدقه على القتال والجهاد في سبيل الله، ولقد تمكن من قتل عدد كبير من المشركين، واستمر في المعركة حتى كسر سيفه، وتعرض لضربة قوية من أحد المشركين والتي أودت بحياته، ولقد قام المشرك بقطع أنفه وأذنه لذلك سمي بالمجدع.

تعرفنا على من هو الصحابي الذي دفن مع حمزة بن عبدالمطلب في قبر واحد، وهو عبد الله بن جحش والذي أسلم وهو في عمر العشرين، ولقد عرف عنه بالشجاعة وأنه لا يخشى شيئًا مثل الصحابة، ولقد استشهد في غزوة أحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى